TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجيش المصري: مقتل 77 إرهابياً خلال عمليات نوعية شمال سيناء

الجيش المصري: مقتل 77 إرهابياً خلال عمليات نوعية شمال سيناء
المتحدث العسكري المصري ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت القوات المسلحة المصرية، تمكنها من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر التكفيرية ملجأ لها ومرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين خلال المدة من 22/7/2020 إلى 30/8/2020.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان اليوم الأحد، أن تلك الجهود تأتي في إطار استكمال جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وأن تلك الجهود قد أسفرت عن تحقيق النجاحات الآتية:

1- تدمير عدد (317) وكراً وملجأ ومخازن للمواد المتفجرة بشمال سيناء تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر.

2- استهداف وتدمير عدد (10) عربه دفع رباعي تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية.

3- مقتل عدد (73) عنصراً تكفيرياً يتخذون من الملاجئ أوكاراً لهم.

وذكر بيان المتحدث العسكري، أنه تم تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل (2) فرد تكفيري شديدي الخطورة وبحوزتهما (2) بندقية آلية، و(5) خزنات، وحزام ناسف، وكذا مقتل (2) فرد تكفيري، وإصابة فرد تم إسعافه ويتلقى حالياً العلاج بأحد مستشفيات القوات المسلحة، وجارٍ استجوابه، كما عثر بحوزتهم على عدد (4) بنادق آلية و(6) خزنات وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة ومفجرات ودراجة نارية و(3) ماكينات رفع مياه وأدوات إعاشة ومبالغ مالية.

وتابع أنه في إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، نجحت القوات الجوية من استهداف وتدمير عدد (9) عربات دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية.

وأشار إلى أن تلك الجهود تأتي تزامناً مع قيام القوات البحرية بتكثيف أعمال التمشيط والتفتيش بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر، لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أي تهديدات، كذلك تفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية .

وكشف البيان عن استشهاد وإصابة (3) ضباط و(4) جنود بمناطق العمليات، نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة.

وأكدت القوات المسلحة المصرية في بيانها، استمرار جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.