تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كيف تختار أفضل الأسهم للتداول؟

كيف تختار أفضل الأسهم للتداول؟

إذا كنت تتطلع إلى جني بعض المال من الأسواق المالية قد يكون التداول خيارًا مناسبًا ، يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر في بعض الأحيان ولكن إذا تم بشكل صحيح سيدر لك أرباح ، لقد حقق الكثير من المتداولين مبالغ كبيرة من المال من خلال التداول في سوق الأسهم.

يتمثل الجانب الأكثر صعوبة في بدء الاستثمار هي اختيار الأسهم لإضافتها إلى حساب التداول الخاص بك فكل مستثمر لديه تقنياته واستراتيجياته الخاصة،ولكن قبل الاختيار يجب أن ننظر في أساسيات تداول الأسهم.

أساسيات تداول الأسهم

يتم إدراج الشركة في سوق الأوراق المالية وعندما تكمل عملية الاكتتاب العام الأولي (IPO) تصبح أسهمها عامة، ويمكنك وضع أوامر بيعها وشرائها كفرد تسمى تلك العملية بالتداول، للتداول الناجح في سوق الأوراق المالية يجب أن يكون لديك استراتيجية، هناك بعض الاختلاف بين التداول والاستثمار، يشير الاستثمار إلى شراء الأسهم والاحتفاظ بها لفترة طويلة، أما التداول فإنك تحققالأرباح بمجرد ارتفاع أسعار الأسهم.

القواعد الرئيسية لاختيار الأسهم المناسبة للتداول:

تداول الأسهم السائلة:

السيولة هي أهم نصيحة تداول أثناء اختيار الأسهم المناسبة للتداول، تحتوي الأسهم السائلة على عدد كبير جدًا من المشترين والبائعين، في حين أن الأسهم الأقل سيولة لا توفر لك الفرصة لشراء وبيع كميات أكبر بسبب نقص المتداولين،لذلك عندما تشتري الأسهم غير السائلة قد لا تجد مشترين عندما تقرر جني أرباحك.

يتم قياس السيولة على أنها ناتج قسمة متوسط الأحجام اليومية للسهم والقيمة السوقية للسهم:

السيولة = متوسط الأحجام اليومية / القيمة السوقية