TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي: أرامكو تكتشف حقلين للزيت والغاز

وزير الطاقة السعودي: أرامكو تكتشف حقلين للزيت والغاز
حقل نفط تابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض- مباشر: أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي، اليوم عن اكتشاف شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" حقلين جديدين للزيت والغاز في الأجزاء الشمالية من المملكة، وهما: حقل "هضبة الحجَرَة" للغاز في منطقة الجوف، وحقل "أبرق التُّلول" للزيت والغاز في منطقة الحدود الشمالية.

وقال، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، إن الغاز الغني بالمُكَثَّفَات تدفق من مكمن الصَّارة بحقل هضبة الحجَرَة، شرق مدينة سكاكا، بمعدل 16 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوباً بنحو 1944 برميلاً من المُكَثَّفَات.

وأضاف وزير الطاقة، أن الزيت العربي الخفيف الممتاز غير التقليدي تدفق من مكمن الشرورا في حقل أبرق التُّلول في الجنوب الشرقي من مدينة عرعر، بمعدل 3189 برميلٍ يومياً، مصحوبا بنحو 1.1 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم، فيما تدفق الغاز من مكمن القوّارة في الحقل نفسه، بمعدل 2.4 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوباً بـ 49 برميلاً يوميا من المُكَثَّفات.

وأشار إلى أن شركة أرامكو السعودية ستواصل العمل على تقييم كميات الزيت والغاز والمُكَثَّفَات في الحقلين، بالإضافة إلى حفر المزيد من الآبار لتحديد مساحة وحجم الحقلين.

ترشيحات:

السعودية تُقر تعديلات بأنظمة بنك التنمية الاجتماعية و3 صناديق

30% من الغرامة المحصلة مكافأة للمبلغين.. السعودية تصدر لائحة نظام التستر التجاري