TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألمانيا تدعم المدارس الأردنية بـ 40.5 مليون يورو

ألمانيا تدعم المدارس الأردنية بـ 40.5 مليون يورو
الفصول الدراسية بالأردن

مباشر: تعهد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بتوفير تمويل لمنحة من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، نيابة عن الحكومة الألمانية، موجهة لمشروع صيانة المدارس الحكومية الأردنية.

وأوضح المكتب أن المنحة قيمتها 40.5 مليون يورو، وفق وكالة الأنباء الأردنية، وأنها تستهدف تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع صيانة المدارس الحكومية بالعمالة المكثفة، وزيادى فرص العمل للأردنيين واللاجئين السوريين بالأردن.

ووقع اتفاقية التمويل رئيس فريق التعليم والتشغيل الشرق الأوسط في بنك التنمية الألماني، كريستيان ريختر، ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في عمان محمد أكرم.

ويهدف مشروع صيانة المدارس الحكومية، لتوفير بيئة تعليمية آمنة وكافية للطلبة، ويركز المشروع على توفير صيانة وتنظيف المدارس الحكومية في المجتمعات المضيفة للاجئين السوريين، مع السعي لتحسين سبل العيش من خلال توفير فرص النقد مقابل العمل للأردنيين وللاجئين السوريين الأقل حظًا.

كما يسهم المشروع بتوفير 12 ألف فرصة عمل، في صيانة وتنظيف 390 مدرسة في 6 محافظات هي عمَّان، وإربد، والمفرق، والبلقاء، وعجلون، والزرقاء، خلال 5 سنوات بالتعاون مع وزارة التربية، والمؤسسات التعليمية، ووزارتي العمل والتنمية الاجتماعية.


ترشيحات..

34 مليون يورو منحة ألمانية لإنشاء مدارس جديدة بالأردن

البنك الدولي يدعم التعليم بالأردن بـ100 مليون دولار

إنفوجراف.. إجراءات الحكومة الأردنية لتحسين جودة التعليم

الاتحاد الأوروبي يخصص 60.5 مليون يورو لتمويل 3 مشروعات في الأردن