TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. إطلاق سوق المشتقات بالسعودية وبدء تداول العقود المستقبلية للمؤشرات

اليوم.. إطلاق سوق المشتقات بالسعودية وبدء تداول العقود المستقبلية للمؤشرات
السوق المالية السعودية- تداول

الرياض ـ مباشر: تشهد السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الأحد 30 أغسطس/آب 2020، إطلاق سوق المشتقات المالية، وبدء تداول العقود المستقبلية للمؤشرات.

وكشفت "تداول" في وقت سابق، أن إطلاق سوق المشتقات يمثل خطوة هامة في مساعي تطوير السوق المالية السعودية وتزويد المستثمرين بمجموعة متكاملة ومتنوعة من المنتجات والخدمات

وأشارت إلى أنه تم تطوير العقود المستقبلية لمؤشر "إم تي 30" (التي تتخذ من مؤشر إم إس سي آي تداول 30 “إم تي 30 " أصلاً أساسياً لها) لتزويد المستثمرين بأدوات للتداول والتحوط لإدارة المخاطر بشكل أكثر.

والمشتقات هي عقود تتم بين طرفين، تشتق هذه العقود قيمتها من سعر أصل أساسي، هذه العقود مقيدة بوقت وسعر محددين في العقد لتسليم الأصل الأساسي، أو أن تتم التسوية نقدياً في تاريخ مستقبلي.

وأجمع محللون بأسواق المال لـ"مباشر"،  إن إطلاق سوق للمشتقات المالية، يمثل فرصة استثمارية جديدة، ويعزز من كفاءة السوق السعودي؛ ويؤكد على متانته ويسهم في توسيع الفرص الاستثمارية وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة للمستثمر الأجنبي.

وتوقعت شركة بلتون المالية، المصرية، أن يساعد انطلاق سوق للمشتقات المالية بالسعودية على الحد من تأثير تذبذب الأسعار ومخاطر التوازن الناتجة عن زيادة المستثمرين للمراكز الاستثمارية.

ويمكن لجميع العملاء من المؤسسات والشركات والأفراد التداول في سوق المشتقات بإيداع مضاعف هامش مختلف على حسب فئة المتداول.

وتفتتح سوق المشتقات من خلال مزاد للعقود المستقبلية، ويكون المزاد بناءً على العروض والطلبات المدخلة خلال افتتاح المزاد وهي نفس الطريقة المطبقة بالسوق الرئيسية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية "تداول"،  خالد عبدالله الحصان، في يوليو/تموز الماضي، إن إطلاق سوق للمشتقات المالية سيجعل السوق المالية السعودية أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب.

ترشيحات:

تداعيات كورونا تلقي بظلال سلبية على نتائج الشركات السعودية بالنصف الأول 2020

3 قطاعات كبرى تصعد بسوق الأسهم السعودية 1.17% خلال الأسبوع

صندوق سامبا لصكوك الشركات من سامبا كابيتال