TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السودان يطالب الاتحاد الأفريقي بتعديل طريقة التفاوض بشأن سد النهضة

السودان يطالب الاتحاد الأفريقي بتعديل طريقة التفاوض بشأن سد النهضة
وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس

 

مباشر: قال وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، إن بلاده حريصة على التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبي شريطة أن يؤدي إلى نتائج، مشيرا إلى أن المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا، هي السبيل الوحيد للوصول لاتفاق، مطالبا الاتحاد الأفريقي بتعديل الطريقة الحالية للتفاوض.

وأوضح وزير الري السوداني، في مؤتمر صحفي بثته وكالة انباء السودان الرسمية، أن المفاوضات هي السبيل الوحيد للوصول لاتفاق بشأن سد النهضة، وأن اتفاق إعلان المبادئ هو مرحلة أساسية لمسار التفاوض بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

وتحفظ السودان على طريقة دمج المسودات الأولية المقدمة من الدول الثلاث، بحسب وزير الري السوداني الذي طالب بتفعيل دور المراقبين ليقوموا بدور الوسطاء لضمان نجاح المفاوضات.

وأشار الوزير السوداني إلى أن وفد بلاده المفاوض اقترح إعطاء خبراء الاتحاد الأفريقي دورًا أكبر، وأن يساهموا في دمج مسودة الاتفاق.

كانت مصر قد أعلنت أمس الجمعة، استمرار عدم التوافق على مسودة أولية لاتفاق سد النهضة، وأوضحت وزارة الري والموارد المائية، استمر عدم  التوافق بين الدول الثلاثة حول العديد من النقاط القانونية والفنية بشأن النسخة الأولية المجمعة المشار إليها والمُعدة بواسطة الدول الثلاثة والتى لم ترق بعد إلى عرضها على هيئة مكتب الاتحاد الإفريقي برئاسة جنوب إفريقيا.

 

ترشيحات

مصر تعلن استمرار عدم التوافق على مسودة أولية لاتفاق سد النهضة

حمدوك: نرى سد النهضة مشروعاً واعداً للسودان ومصر وإثيوبيا