TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: نمتلك منظومة لرصد مخالفات البناء خلال الـ10 سنوات الماضية

السيسي: نمتلك منظومة لرصد مخالفات البناء خلال الـ10 سنوات الماضية
السيسي

 

القاهرة – مباشر: قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الدولة المصرية لديها منظومة لرصد مخالفات البناء التي تمت على مدار 10 سنوات ماضية، باليوم والساعة.

وأضاف السيسي خلال كلمته على هامش افتتاح عدداً من المشروعات في نطاق محافظة الإسكندرية، اليوم السبت: "خلال 10 سنوات أقدر أشوف شكل كل قرية أو تجمع على الأرض وأعرف حصل ايه وبعد شهر أصبح ايه.. احنا جادين في حلمنا لبلدنا، وهنظبط الدنيا وهنسيطر".

وتابع الرئيس السيسي: "مفيش حد هينزل يرصد المخالفات، كله متسجل عندنا في المنظومة ولدينا جميع البيانات وراصدين باليوم حصل ايه من 10 سنين".

وافتتحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، الشهر الجاري، المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية التابع للوزارة، والذي يهدف للحفاظ على حقوق الدولة من رصد مخالفات البناء والتعدي على الأراضي والرقعة الزراعية، ومتابعة المشروعات والاستثمارات الحكومية.

وبينت، أن المركز نتاج للأهداف الاستراتيجية لمشروع "تكامل البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط المصرية"، الذى يتم تنفيذه بين وزارة الدفاع ممثلة في إدارة المساحة العسكرية بالهيئة الهندسية، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ترشيحات

السيسي عن مستوى ديون مصر: نحن أمام خيارين بناء البلد أو التوقف

وزير الإسكان: نسبة تغطية مياه الصرف الصحي على مستوى مصر تصل لـ65%