TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعلن استمرار عدم التوافق على مسودة أولية لاتفاق سد النهضة

مصر تعلن استمرار عدم التوافق على مسودة أولية لاتفاق سد النهضة
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: أعلنت مصر، ممثلة في وزارة الري، عن التوصل لتوافق بين الأطراف الثلاث -مصر وإثيوبيا والسودان- على إرسال رؤاها منفردة للاتحاد الأفريقي حول مستقبل المفاوضات.

وعُقد اليوم الجمعة، اجتماع برئاسة وزراء المياه من الدول الثلاث برعاية الاتحاد الأفريقي، وبحضور مراقبين من الدول الأعضاء بهيئة مكتب الاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وخبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي، وفقاً لبيان صحفي.

وبدأت الاجتماعات بتبادل الكلمات الافتتاحية بين الوزراء واستعرض الوفد المصري نتائج أعمال اللجنة القانونية والفنية بشأن النسخة الأولية المجمعة المُعدة من مقترحات الدول الثلاثة.

وأوضحت وزارة الري والموارد المائية، استمرار عدم التوافق بين الدول الثلاث حول العديد من النقاط القانونية والفنية بشأن النسخة الأولية المجمعة المشار إليها والمعدة بواسطة الدول الثلاث، والتي لم ترقَ بعد إلى عرضها على هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي برئاسة جنوب أفريقيا.

وتابعت أنه بعد نقاش مطول بشأن المفاوضات خلال الفترة القادمة، توافق وزراء المياه في نهاية اجتماع، اليوم، على قيام كل دولة منفرده بإرسال خطاب إلى رئيس جنوب أفريقيا يتضمن رؤيتها للمرحلة المقبلة من المفاوضات.

ترشيحات :

حمدوك: نرى سد النهضة مشروعاً واعداً للسودان ومصر وإثيوبيا