TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الفيدرالي: استعادة الوظائف في الولايات المتحدة قد تستغرق سنوات

رئيس الفيدرالي: استعادة الوظائف في الولايات المتحدة قد تستغرق سنوات

مباشر: قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي إنه على الرغم من "القوة الكبيرة في الاقتصاد"، فإن ملايين العمال الأمريكيين الذين تم تسريحهم من المطاعم والسفر والوظائف المماثلة بسبب الوباء سيكافحون للعثور على وظائف جديدة.

وأضاف جيروم باول في تعليقات على الإنترنت ضمن اجتماعات "جاكسون هول" اليوم الخميس: "هناك جزء معين من الاقتصاد يتضمن العاملين في المطاعم والفنادق وشركات الطيران وسوف يجد صعوبة بالغة في التعافي".

وتابع باول: "هؤلاء هم ملايين الأشخاص الذين سيكافحون للحصول على عمل يحتاجون إلى دعم ثابت من الحكومة، وقد يستغرق التعافي الكامل للوظائف سنوات،ربما لمدة عامين على الأقل".

وأشار رئيس الفيدرالي في خطابه إلى التفاوتات العرقية في القوى العاملة، قائلاً: "هذه الفوارق سمة قديمة العهد للاقتصاد الأمريكي وهي تعيقنا بالفعل، إنها تؤثر على الاقتصاد بأكمله، لذلك كل هذا يجعل نركز على الحد الأقصى للعمالة".

وأعلن باول في تعليقات سابقة اليوم تحولاً كبيراً في السياسة النقدية من خلال استعداده للسماح بتسارع التضخم من أجل دعم سوق العمل والاقتصاد الأوسع، ما يعني أن المركزي الأمريكي قد يُبقي معدلات الفائدة منخفضة لفترة أطول.

وتابع رئيس الفيدرالي: "نحن ندرك بالتأكيد أن ارتفاع أسعار المواد الأساسية مثل الطعام والبنزين والمأوى يزيد من الأعباء التي تواجهها العديد من العائلات".

ومع ذلك قال باول إن التضخم الذي يظل منخفضًا للغاية يمكن أن يشكل مخاطر جسيمة على الاقتصاد.