TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "زين السعودية" يعدّل توصية تخفيض رأس المال لـ23%

مجلس إدارة "زين السعودية" يعدّل توصية تخفيض رأس المال لـ23%
مقر تابع لشركة زين السعودية
زين السعودية
7030
-12.16% 12.14 -1.68

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) تعديل التوصيات السابقة لتخفيض رأسمال الشركة، ثم زيادة رأس المال  عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

ووفقاً لبيان للشركة اليوم على السوق المالية السعودية- "تداول" تم تعديل توصية التخفيض من 28% إلى 23 % على أن يتم تخفيض رأس مال الشركة  من 5.84 مليار ريال إلى 4.49 مليار ريال، والذي يمثل انخفاضا في رأس المال بما يقارب 23%، عن طريق إلغاء 135 مليون سهم، ونتيجة لذلك سيتم تخفيض عدد الأسهم المصدرة من 583.7 مليون سهم إلى 448.73 مليون سهم.

وسيكون تخفيض رأس المال في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقر تخفيض رأس المال.

وتابعت الشركة: "لن تتغير نسبة ملكية أي مساهم في الشركة نتيجة لتخفيض رأس المال، كما أنه لن يؤثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة القائمة أو عملياتها".

وقالت الشركة، في بيان لها على "تداول"، إن ذلك يأتي نظراً للتحسن المستمر في عمليات الشركة وتمكنها من تقليص خسائرها المتراكمة من ما يقارب 28% إلى 24.7%.
 
وتابعت الشركة أن مجلس الإدارة أبقى على التوصية بزيادة رأس المال عن طريق طرح حقوق أولوية بقيمة 4.5 مليار ريال.
 
وأشارت إلى أن تخفيض رأس المال سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقر تخفيض رأس المال.
 
وأضافت أن الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم ستكون يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل المساهمين لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.
 
وتوقعت الشركة أن تؤدي إعادة هيكلة رأس المال وإصدار الحقوق الأولوية إلى تمهيد الطريق لتوزيع الأرباح على مساهمي الشركة بعد إطفاء معظم الخسائر المتراكمة، بالإضافة إلى ضخ أموال جديدة يتم استخدامها لتخفيض ديون الشركة في الميزانية العمومية، ما يؤدي إلى التوفير في الأعباء التمويلية.

كما توقعت أن يكون لإعادة هيكلة رأس المال آثار إيجابية؛ منها تحسين الأداء المالي للشركة، والربحية، ومعدلات الاقتراض الخاصة بها.
 
وأشارت إلى أن تخفيض رأس المال المقترح وزيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية اللاحقة له لموافقات الجهات التنظيمية، بما في ذلك هيئة السوق المالية والجمعيات العامة غير العادية المقرة له.

ترشيحات:

انخفاض أرباح "زين السعودية" 54.6% إلى 59 مليون ريال بالربع الثاني من 2020

الخسائر المتراكمة لـ"زين السعودية" تتراجع بنهاية الربع الثاني