تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أثرى 5 أشخاص بالعالم يربحون 21 مليار دولار في ساعات

أثرى 5 أشخاص بالعالم يربحون 21 مليار دولار في ساعات

مباشر - سالي إسماعيل: عززت طفرة التكنولوجيا ثروات أثرياء العالم بشكل ملحوظ في غضون ساعات قليلة مع التغييرات التي فرضها واقع التعامل مع أزمة "كوفيد-19"، لتصعد ثروة "جيف بيزوس" أعلى 200 مليار دولار.

وبحسب مؤشر بلومبرج لرصد ثروات أثرياء العالم بشكل يومي، فإن ثروات أكثر خمسة أشخاص ثراءً حول العالم ارتفعت بنحو 21.55 مليار دولار بالتزامن مع جلسة أمس الأربعاء.

ثروات أغنى 5 أشخاص حول العالم - (المصدر: مؤشر بلومبرج لرصد ثروات أثرياء العالم)

وتأتي هذه المكاسب بقيادة مؤسس فيسبوك "مارك زوكربيرج"، الذي يشغل الترتيب الثالث في قائمة أثرياء العالم، حيث شهدت ثروته زيادة بنحو 8.49 مليار دولار.

واستفادت ثروة الرئيس التنفيذي لعملاق التواصل الاجتماعي من صعود سهم الشركة الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد بالأمس.

كما أن كل من مؤسس أمازون "جيف بيزوس" ومؤسس تسلا "إيلون موسك" شهدت ثرواتهما زيادة تتجاوز 5 مليارات دولار.

وشهدت ثروة أثرى شخص في العالم "بيزوس"، زيادة بنحو 5.22 مليار دولار أمس لتصل إلى 202 مليار دولار، ليتصدر القائمة دون منافس، مع حقيقة أن ربح نحو 87.1 مليار دولار منذ بداية العام.

وفي حين أن "موسك" يحل بالترتيب الرابع، وهو المركز الذي صعد إليه مؤخراً بدعم مكاسب سهم صانعة السيارات الكهربية، مع صعود ثروته 5.46 مليار دولار لتقفز إلى 101 مليار دولار.

وبالنظر إلى المركز الثاني، نجد مؤسس مايكروسوفت "بيل جيتس" يتربع على عرشه بثروة تقدر في المجمل 124 مليار دولار بعد ارتفاعها حوالي 1.01 مليار دولار بالأمس.

ويحل الملياردير الفرنسي "برنارد أرنو" في المرتبة الخامسة بثروة 86.6 مليار دولار، بعدما صعدت بنحو 1.37 مليار دولار بالأمس.

وتقدم قائمة الأكثر خمسة أشخاص ثراءً حول العالم إشارات كثيرة حول الوضع الحالي والتوجه نحو التكنولوجيا في عصر كورونا الذي أجبر حكومات على فرض عمليات إغلاق وطني وأوامر البقاء في المنزل.

وسيطر قطاع التكنولوجيا على أول أربعة مراكز من القائمة، حيث صعدت إجمالي ثرواتهم بنحو 208.2 مليار دولار في عام 2020 حتى الآن.

كما أن الولايات المتحدة تتمتع بحصة الأسد في هذه القائمة كون شركات التكنولوجيا الأربعة أمريكية، وتبلغ ثروات مؤسسيها في المجمل 628.6 مليار دولار.

في حين كان القطاع الاستهلاكي يتذيل القائمة، مع حقيقة أن إجمالي ثروة "أرنو" تراجعت بنحو 18.6 مليار دولار منذ بداية العام وحتى الآن، وهو الوحيد الذي تقل ثروته عن 100 مليار دولار بالقائمة.