TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أسيج" يقرون تخفيض رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة

مساهمو "أسيج" يقرون تخفيض رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة
أعمال التأمين - أرشيفية
أسيج
8150
62.18% 19.30 7.40

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني "أسيج"، في اجتماعها أمس الأربعاء، تخفيض رأسمال الشركة لإطفاء خسائر متراكمة، بقيمة 59 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الخميس أنه تمت الموافقة على توصية مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأس المال نحو 29.5% من 200 مليون ريال إلى 141 مليون ريال.

وأشارت إلى أن عدد الأسهم سينخفض من 20 مليون سهم إلى 14.1 مليون سهم بعد التخفيض، وذلك بإلغاء 5.9 مليون سهم من أسهم الشركة، عن طريق تخفيض سهم واحد لكل (3.3898) سهماً.

وأكدت "أسيج"، أنه لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

كما لفتت إلى أن قرار التخفيض سيكون نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة.

ووافقت الجمعية العامة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي، فيما يتعلق برأس المال وأغراض الشركة، وصلاحيات مجلس الإدارة، ومكافأة أعضاء المجلس، كما وافقت على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة.

كما رفضت الجمعية خلال الاجتماع الموافقة على تعديل بعض المواد الأخرى بالنظام الأساسي، فيما يتعلق بتداول الأسهم، وإدارة الشركة، والزكاة والاحتياطي.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول)، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم "أسيج" على أساس سعر 34.05 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة، وتعليق تداول السهم لمدة يومي عمل ابتداءً من اليوم الخميس.

وأشارت "تداول"، إلى أنه سيتم رفع تعليق السهم بنهاية جلسة الأحد 30 أغسطس / آب الجاري.

ترشيحات:

أرباح "أسيج" ترتفع 185% خلال الربع الثاني من 2020

"أسيج": تأثير سلبي لجائحة كورونا على أقساط التأمين المكتتبة بالربع الثاني