TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تخفض تصنيف بنوك وشركات عُمانية.. بعد إجراء مماثل للسلطنة

"فيتش" تخفض تصنيف بنوك وشركات عُمانية.. بعد إجراء مماثل للسلطنة
وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية

مباشر: خفضت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية تصنيف بضعة بنوك وشركات عُمانية، عقب إجراء مماثل للتصنيف السيادي للسلطنة بالشهر الجاري، للمرة الثانية خلال العام الجاري.

وأعلنت وكالة فيتش، اليوم الأربعاء، عن تخفيض تصنيف بنك إتش.إس.بي.سي عُمان، البنك الأهلي، بنك مسقط درجة واحدة، وفقاً لوكالة "رويترز".

وحددت الوكالة نظرة مستقبلية سلبية للبنوك الثلاثة، إلى جانب بنك ظفار والبنك الوطني العماني اللذين أبقت على تصنيفهما بدون تغيير.

وثبتت فيتش، تصنيف بنك صحار الدولي عند "‭‭‭B+‬‬‬ "، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وخفضت الوكالة أمس الثلاثاء، تصنيف الشركة العمانية لنقل الكهرباء المملوكة للدولة، وشركة كهرباء مزون والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، التي تملك الحكومة حصة أغلبية فيها، إلى "‭‭‭‭BB‬‬‬‬-" بدلاً من" ‭‭BB‬".
                                                               
وخفضت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، في 17 أغسطس، تقييمها للتصنيف الائتماني لسلطنة عُمان، إلى درجة "-BB"، مع نظرة مستقبلية سلبية.

ولفتت الوكالة في تقريرٍ على موقعها الرسمي، إنها تتوقع أن يصل العجز المالي العُماني إلى 20 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الجاري.

وأرجعت فيتش، قراراها بخفض التصنيف الائتماني والنظرة المستقبلية السلبية، لاستمرار التناقص في الميزانية العمومية لعُمان، وتوقعت استمرار ذلك حت بعد نهاية العام، حتى ولو بوتيرة أقل سرعة.   

ترشيحات 

   محدث.. النفط يرتفع عند التسوية بعد بيانات المخزونات