TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك "العربي" يعتزم الاسترداد المبكر لصكوك بملياري ريال تستحق في 2025

البنك "العربي" يعتزم الاسترداد المبكر لصكوك بملياري ريال تستحق في 2025
مقر تابع للبنك العربي الوطني
update company info
1080.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلن البنك العربي الوطني "العربي" عن عزمه استرداد المبكر للصكوك الثانوية ذات الفئة الثانية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 كاملة بالقيمة الاسمية، علما بأنه تم طرح هذه الصكوك.

وقال "العربي"، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تم طرح هذه الصكوك من خلال اكتتاب خاص في 7 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2015، بمبلغ 2 مليار ريال مؤهلة كديون ثانوية من الفئة 2 وفقًا لإطار بازل 3.

وأضاف البنك، أن الإصدار عبارة عن ألفين صك بقيمة اسمية مليون ريال سعودي لكل صك) وباستحقاق أصلي مدته 10 سنوات تُستحق في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2025.

ولفت البنك، إلى أنه وفقاً لشروط وبنود الصكوك من حق البنك العربي الوطني كجهة مصدرة استرداد الصكوك في تاريخ التوزيع الدوري الذي يقع في أو قريباً من 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وتم الحصول على الموافقات التنظيمية الخاصة بهذا الشأن.

وأشار البنك "العربي"، إلى أنه سيتم تحويل قيمة الاسترداد بالإضافة إلى أي مبالغ للتوزيع الدوري (أرباح فترة التوزيع الدوري المنتهية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2020) إلى حسابات حملة الصكوك في هذا التاريخ، وذلك بناءً على ملكيتهم المقيدة بتاريخ 28 سبتمبر/ أيلول 2020 (بداية فترة تعليق تداول الصكوك).

وذكر البنك، في بيانه، أن إتش إس بي سي العربية السعودية (وكيل الدفع ووكيل الصكوك) الجهة المسؤولة عن الإيداع وطرق الاتصال.

وأنهى سهم البنك تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 1.7%، بمستوى 21.30 ريالا.

ترشيحات:

خسائر "ساب" الحادة تهبط بأرباح البنوك السعودية 81% بالربع الثاني

العربي الوطني و"ولاء للتأمين" يوقعان وثيقة تقديم تغطية تأمينية لمدة عام