TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحافظ على توصيتها بالحياد لسهم سيرا القابضة

الجزيرة كابيتال تحافظ على توصيتها بالحياد لسهم سيرا القابضة
مقر تابع لمجموعة سيرا القابضة
update company info
1810.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال، في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن الخسائر التي سجلتها مجموعة سيرا القابضة خلال الربع الثاني فاقت التوقعات، متوقعة حدوث تحسن في الطلب الاستهلاكي خلال الأرباع القليلة القادمة مع بدء انحسار تأثير انتشار فيروس كورونا على قطاع السفر والضيافة العالمي.

وحافظت شركة الجزيرة كابيتال على توصيتها بـ"المحايد" على سهم الشركة بسعر مستهدف عند 17.4 ريال.
 

وأضافت أن تلك الخسائر جاءت بسبب الانخفاض في الإيرادات وتردي هامش إجمالي الربح.

وأضافت أبحاث الجزيرة أن إيرادات مجموعة سيرا القابضة جاءت أعلى من توقعاتنا، بينما كانت الخسائر التشغيلية وصافي الخسائر أكبر من توقعاتنا.

وتوقعت شركة الأبحاث أن تعرض الهوامش للضغط على المدى المتوسط بسبب القيود المفروضة على السفر للحد من انتشار فيروس كورونا، مع إحجام الناس عن السفر لتجنب خطر الإصابة بالعدوى

وأضافت أن هناك عدة عوامل مجهولة على المدى القريب؛ على سبيل المثال، مدى انتشار الفيروس والوقت المستغرق لتطوير لقاح، مبينة أنه بناءً على السيناريو الحالي، نفضل الانتظار والمراقبة والترقب لمجموعة سيرا

وتحولت مجموعة سيرا القابضة، إلى الخسائر بالربع الثاني من عام 2020، مقارنة بصافي أرباح للربع المماثل من عام 2019، نتيجة تأثر قطاع السفر والسياحة، بالإجراءات الاحترازية للحد من كورونا، حيث تكبدت الشركة صافي خسائر ببلغ نحو 172 مليون ريال مقارنة بأرباح قيمتها 66 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وعزت الشركة تحولها للخسائر إلى الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، والتي أثرت على قطاع السفر والسياحة بشكل مباشر.

وأوضحت الشركة أن القيمة الإجمالية للحجوزات انخفضت بنسبة 86% في الربع الثاني من العام 2020م لتصل إلى 398 مليون ريال مقارنة بـ 2,8 مليار ريال للربع المماثل من العام 2019م.

ترشيحات:

تداعيات كورونا تكبد سيرا القابضة 172 مليون ريال خسائر بالربع الثاني

الجزيرة كابيتال: 17.4 ريال السعر المستهدف لسهم "سيرا" مع توصية بالحياد

"سيرا": تقليل النفقات التشغيلية لمواجهة انخفاض الطلب بسبب تدابير "كورونا"