تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعصار "لورا" يُشكل أكبر تهديد لإنتاج النفط الأمريكي بـ15 عاماً

إعصار "لورا" يُشكل أكبر تهديد لإنتاج النفط الأمريكي بـ15 عاماً

مباشر: تستعد صناعة الطاقة الأمريكية لضربة إعصار قوية، الأمر الذي سيحد من إنتاج الخام الأمريكي بوتيرة تقترب من المستويات المسجلة في عام 2005.

وأمر المسؤولين في ولايتي تكساس ولويزيانا، اليوم الأربعاء، أن مئات الآلاف من سكان الساحل بالإجلاء مع اشتداد قوة الإعصار لورا، نقلاً عن وكالة رويترز.

وتوقع خبراء الأرصاد أن يتحول إلى إعصار كبير مع استمرار رياح تبلغ 115 ميلاً في الساعة (185 كيلومتر/ ساعة).

وتشير توقعات الخبراء إلى أن التكثيف السريع من شأنه أن يؤدي إلى إعصار مدمر من الفئة الرابعة.

وقام منتجي النفط بالأمس بإخلاء 310 من المنشآت البحرية مع إغلاق 1.56 مليون برميل يومياً من إنتاج الخام، وهو ما يعادل حوالي 84 بالمائة من إنتاج ساحل المكسيك البحري.

وفي عام 2005، تعرض إنتاج النفط الأمريكي إلى إعصار كاترينا والذي أدى إلى تعطل الإمدادات بنحو 90 بالمائة ووقف تكرير النفط في المصانع على طول ساحل تكساس ولويزيانا.

ومن المفتترض أن تصل العاصفة إلى الأرض في وقت مبكر من غداً الخميس في منطقة تمثل أكثر من 45  بالمائة من إجمالي طاقة تكرير النفط في الولايات المتحدة و17 بالمائة من إنتاج النفط، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

وتتخذ مصافي التكرير التي تنتج البنزين ووقود الديزل خطوات لوقف 9 منشآت تعالج ما يقرب من 2.9 مليون برميل يومياً من النفط، أي حوالي 14.6 بالمائة من الطاقة الإجمالية للولايات المتحدة، بحسب البيانات التي جمعتها وكالة رويترز.

وقفز سعر العقود الآجلة للبنزين بنحو 10 بالمائة منذ الجمعة الماضية وحتى الآن، في حين أن خامي برنت ونايمكس أنهى جلسة أمس عند أعلى مستوى في 5 أشهر مع عمليات الإغلاق.