TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لدعم العمال والشركات.. الائتلاف الألماني يقر تمديد إجراءات إغاثة كورونا

لدعم العمال والشركات.. الائتلاف الألماني يقر تمديد إجراءات إغاثة كورونا

مباشر: اتفقت أحزاب الائتلاف الألماني على تمديد إجراءات تخفيف تداعيات أزمة كورونا على أكبر اقتصاد أوروبي بتكلفة تصل إلى 10 مليارات يورو بما في ذلك خطط العمل الجزئي وتجميد قواعد الإعسار المالي.

وقالت زعيمة حزب الديمقراطيين المسيحيين المحافظين "أنجريب كرامب كارينباور"، أمس الثلاثاء، إن أزمة كورونا لا تزال تمثل واقعاً وتحدياً، نقلاً عن وكالة رويترز.

وجاءت هذه التعليقات بعد حوالي 7 ساعات من المنافشات مع شركائهم في الائتلاف الألماني من الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وأضافت: "اتفقنا اليوم على أننا سنقوم بإجراءات هامة وفعالة لكيفية التعامل مع فيروس كورونا".

وانكمش اقتصاد ألمانيا بوتيرة قياسية بلغت 9.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وسط محاولات حكومية بتخفيف تأثيرات الوباء بأقصى درجة ممكنة.

ومن بين القرارات الرئيسية التي تم اتخاذها كان تمديد دعم خطط العمل الجزئي والتي كان من المقرر أن تنتهي في مارس/آذار 2021 حتى نهاية العمل المقبل.

وتسمح خطط العمل الجزئي للشركات بتقليل عدد ساعات عمل الموظفين لكن الاحتفاظ بهم في العمل وتلقي مساعدات حكومية لدفع أجورهم.

كما قرر الائتلاف الألماني إطالة أمد المساعدة المؤقتة الممنوحة للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم حتى نهاية هذا العام.

ومن جانب آخر، قال وزير المالية الألماني "أولاف شولتز" في تصريحات تليفزيونية إن الإجراءات قد تبلغ تكلفتها في المجمل 10 مليارات يورو خلال العام المقبل.

وأضاف أن الهدف الحالي هو تحقيق الاستقرار في الاقتصاد، مشيراً إلى أن حقيقة التصرف بصورة سريعة وكبيرة أدت إلى تجاوز ألمانيا للأزمة بشكل أفضل بكثير من الدول الأخرى.

كما اتفق الائتلاف كذلك على إطالة أمد الإجراءات التي تهدف إلى تأجيل حالات إفلاس الشركات عبر السماح لهؤلاء الذين يعانون من مشاكل مالية بسبب الوباء بتأجيل طلبات الإعسار المالي حتى نهاية العام.

وقدمت حكومة المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" حزمة تحفيز ضخمة تبلغ قيمتها أكثر من 130 مليار يورو، على أمل مساعدة الاقتصاد للعودة إلى النمو.

واتفقت أحزاب الائتلاف كذلك على تنفيذ إصلاح انتخابي يهدف إلى تقليص عدد المشرعين في مجلس النواب بالبرلمان الألماني.