TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطالب الصين بسرعة نفاذ محصول الرمان المصري لأسواقها

مصر تطالب الصين بسرعة نفاذ محصول الرمان المصري لأسواقها
الرمان

القاهرة – مباشر: طالبت نيفين جامع وزير الصناعة المصرية، بأهمية الإسراع في إنهاء إجراءات نفاذ الرمان المصري إلى السوق الصينى خاصةً وأن المحاصيل الزراعية المصرية تحظى بقبول كبير لدى المستهلك الصيني.

وأوضحت الوزيرة المصرية، في بيان اليوم الأربعاء، أنه سبقت الموافقة على نفاذ محاصيل البرتقال والعنب والفراولة المجمدة وبنجر السكر إلى السوق الصيني، مشيرةً إلى أن الجانب المصري سيقوم بالتنسيق مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بموافاة الجانب الصيني بقائمة جديدة من الحاصلات الزراعية المصرية المطلوبة في السوق الصيني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي من السفير الصيني بالقاهرة، لنيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتذليل العقبات لزيادة التدفقات التجارية بين مصر والصين .

ولفتت جامع، إلى أن الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر في العالم حيث سجلت معدلات التبادل التجارى بين البلدين خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري 5.2 مليار دولار.

وأشارت إلى أن الاتصال بحث إمكانية عقد اجتماع اللجنة الفنية لرفع القدرات الإنتاجية 2+2 عبر تقنية الفيديو كونفرانس وموافاة الجانب الصيني بقائمة محدثة بالمشروعات التي ترغب الشركات الصينية في الاستثمار بها في السوق المصري.

وأكدت حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الحكومة الصينية في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للاستفادة من الخبرة الطويلة للصين في هذا المجال خاصةً وأن المشروعات الصغيرة تمثل شريحة كبيرة من الاقتصاد الصيني.

ترشيحات..

الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع ترقب خطاب "باول"عملات

مصر والكويت تؤكدان حرصهما على تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين

مصر للطيران تسير 29 رحلة لنقل 2100 راكب إلى 22 وجهة

ارتفاع أسعار النفط مع تعطل قوي في إنتاج الخام