TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواصلات الإمارات" تنقل 265 ألف طالب خلال العام الدراسي الجديد

"مواصلات الإمارات" تنقل 265 ألف طالب خلال العام الدراسي الجديد
إحدى الحافلات التابعة لشركة مواصلات الإمارات

أبوظبي – مباشر: أنهت شركة مواصلات الإمارات استعداداتها لنقل ما يقارب 265 ألف طالب من المسجلين في المدارس الحكومية والخاصة في الدولة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2020/2021، من خلال توفير 7229 حافلة مدرسية مزودة بأحدث وسائل السلامة، للحفاظ على أمن الطلبة خلال عمليات نقلهم اليومية من وإلى المدرسة.

وأكد مدير عام مواصلات الإمارات محمد عبدالله الجرمن حرص الشركة على تقديم خدمة نقل مدرسي آمن ومنتظم ومستدام وفق أفضل معايير السلامة، وأعلى الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تهدف لحماية الطلبة وذويهم والعاملين من جائحة كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأوضح مدير عام مواصلات الإمارات أن "الحافلات التي تم الانتهاء من تجهيزها ستقوم بتوفير خدمة نقل الطلبة من وإلى 700 مدرسة حكومية وخاصة في مختلف أنحاء الدولة"، مشيراً إلى قيام مواصلات الإمارات بتأهيل 7059 سائقاً و6218 مشرفاً ومشرفة نقل وسلامة لتنفيذ عمليات النقل المدرسي اليومية.

ونوه إلى أن حقيبة الدورات التدريبية المعتمدة والموجهة للسائقين والمشرفات مدروسة بشكل علمي دقيق، حيث حرصت مواصلات الإمارات على تطوير مواد تدريبية جديدة ومستجدة بناء على خطة السلامة الشاملة التي تم وضعها واعتمادها لضمان سلامة الطلبة المنقولين من كوفيد 19.

وشدد الجرمن على أهمية التعاون المشترك مع أولياء أمور الطلبة لضمان إنجاح العملية التعليمية من خلال الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للفئات المحددة من الطلبة مثل ارتداء الكمامات وغيرها من الإجراءات، للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي صباح اليوم: "نتطلع لانطلاقة آمنة ووفق أفضل معايير السلامة لأكثر من مليون طالب وطالبة ضمن منظومة التعليم في الإمارات"، وذلك خلال اطلاعه على  آخر الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي القادم، وفق الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأعلنت مؤسسة تاكسي دبي يوم أمس جاهزيتها لنقل الطلاب في العام الدارسي المُقبل.

ترشيحات:

الإمارات تمدد المهلة الممنوحة لمخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب