TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزكاة" السعودية: ضبط أكثر من 900 مخالفة ضريبية خلال أسبوع

"الزكاة" السعودية: ضبط أكثر من 900 مخالفة ضريبية خلال أسبوع
خلال جولة لمفتشي الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية، أرشيفية

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم الثلاثاء، إن فرق الرقابة والتفتيش في الهيئة أجرت 3574 زيارة تفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية في مختلف مناطق المملكة على مدار الأسبوع الماضي؛ بهدف متابعة التزام أصحاب المنشآت بأنظمة الزكاة والضريبة، وتعزيز الامتثال الضريبي بين المكلفين.

وأضافت "الزكاة"، في بيان لها، أن هذه الزيارات أسفرت عن ضبط 927 مخالفة، بعضها كان على إثر بلاغات وردَت إلى الهيئة من قبل المستهلكين، بلغ عددها 760 بلاغاً في نفس الفترة، حيث شملت الزيارات التفتيشية قطاعات تجارية عدة، على رأسها العقارات، والخدمات المهنية، والتجزئة

وتنوعت المخالفات المضبوطة بين تحصيل الضريبة من قبل منشأة غير مسجلة، وعدم تحصيل مبلغ الضريبة، إضافةً لعدم وجود الأختام الضريبية على منتجات التبغ.

وجددت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعوتها أصحاب المنشآت التجارية إلى الالتزام بتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبتها 15%، مؤكدةً استمرار زياراتها التفتيشية للأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام المكلفين بأحكام الأنظمة الضريبية في المملكة.

ودعت الهيئة المستهلكين إلى التبليغ عن أي منشأة لم تطبق النسبة المحدثة لضريبة القيمة المضافة، علماً بأن الهيئة تقدم مكافآت تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بـ 2.5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

ترشيحات:

التجارة السعودية تكشف مصير الأموال المصادرة بنظام مكافحة التستر الجديد

الجوازات تسمح بدخول السعوديين ومرافقيهم عبر المنافذ البرية من الدول المجاورة