تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للشحن الجوي" و "الاتحاد للشحن" يتجاوزان تداعيات كورونا

"الإمارات للشحن الجوي" و "الاتحاد للشحن" يتجاوزان تداعيات كورونا
إحدى طائرات شركة الإمارات للشحن الجوي

دبي – مباشر: قال مشاركون في الندوة الافتراضية التي أطلقتها الهيئة العامة للطيران المدني بعنوان "مرئيات الخمسين سنة القادمة لقطاع الطيران"، بعنوان: "آفاق الشحن الجوي"، إن شركة الإمارات للشحن الجوي وشركة الاتحاد للشحن تجاوزا التأثيرات التي خلّفها فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) على قطاع النقل الجوي.

وأضاف المشاركون أن كلاً من الشركتين نجحت في بناء شبكات وجهات عالمية لضمان نقل المواد والسلع الأساسية والطبية والأغذية من وإلى دولة الإمارات وباقي دول العالم، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار المشاركون، إلى أن  قطاع الشحن الجوي واجه تحدياً كبيراً خلال جائحة كورونا بسبب نقص السعة الاستيعابية للشحن في ظل تعليق رحلات الركاب على المستوى العالمي، مما دفع شركات الطيران إلى تسيير طائرات المسافرين الخالية؛ لتوفير سعة إضافية للشحن.

وقال نبيل سلطان نائب رئيس أول دائرة الشحن في شركة طيران الإمارات: "الناقلة عملت على بناء شبكة سريعة للشحن الجوي؛ من أجل ضمان تدفق السلع والمواد الأساسية في دولة الإمارات، وتأمين المواد الضرورية والأدوية ومعدات الحماية الشخصية التي شهدت طلباً كبيراً في دول العالم".

وأوضح سلطان أنه تم بناء هذه الشبكة خلال فترة قصيرة حيث قامت الشركة بتشغيل 50 محطة في شهر أبريل/نيسان، وحوالي 75 محطة في شهر مايو/أيار وفي شهر يونيو/حزيران، بالإضافة إلى 100-115 محطة في العالم.

ولفت سلطان إلى الدور الحكومي البارز في دعم عمليات الشحن الجوي، من خلال إيجاد البيئة المناسبة والتشريعات والقوانين.

وقال بدر العلي مدير تجاري أول الإمارات الشرق الأوسط وتأجير طائرات الشحن في شركة الاتحاد للشحن: "التحول الرقمي مكن الشركة من تجاوز تحديات كورونا «كوفيد-19» التي أثرت في قطاع النقل الجوي، حيث انصب التركيز على قطاعات معينة مثل: نقل المواد والمعدات الطبية".

ونوه العلي إن شركة الاتحاد للشحن بدأت منذ العام قبل الماضي بالتحول الرقمي بشكل كبير؛ من خلال الموقع والمنصة والحجوزات وبوالص الشحن الإلكترونية.

وكشفت شركة الإمارات للشحن الجوي التابعة لشركة طيران الإمارات أن عدد رحلات الشحن التي أطلقتها في الأشهر من أبريل/نيسان وحتى نهاية يونيو/حزيران من العام الجاري وصلت إلى 10 آلاف رحلة شحن منتظمة وعارضة (تشارتر).

من الجدير بالذكر أن شركة الإمارات للشحن الجوي تتبع شركة الاتحاد للطيران، كما أن شركة الاتحاد للشحن تابعة لشركة الاتحاد للطيران.

ترشيحات:

"مساندة" تنفذ مشروعاً بتكلفة 10 ملايين درهم في العين