تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نادك" توضح الأثر المالي لرفع الدعم عن الأعلاف.. وتطورات الأراضي المسلمة

"نادك" توضح الأثر المالي لرفع الدعم عن الأعلاف.. وتطورات الأراضي المسلمة
مقر تابع للشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)
نادك
6010
0.98% 36.00 0.35

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، اليوم الثلاثاء، عن الأثر المالي لقرار رفع الدعم بصورة كاملة عن مدخلات الأعلاف باستثناء مدخلات الأعلاف الخضراء، وآخر تطورات الأراضي المسلمة لها.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن صافي الأثر المالي المتوقع على قطاع الألبان نتيجة رفع الدعم عن مدخلات الأعلاف هو تكاليف إضافية تتراوح بين 50 مليون إلى 60 مليون ريال خلال عام 2020م.

وأشارت إلى أن الأثر المالي للسنوات التالية يتراوح بين 70 مليون إلى 90 مليون ريال للعام الواحد، حيث تعتمد قيمة الأثر المالي على نمط الاستهلاك ومزيج الأعلاف المستخدم.

وقالت إنه خلال عام 2020م، ركزت الشركة على كفاءة الأعمال، وتحويل التكاليف للمساعدة في تخفيف الآثار لهذه التغييرات على القوائم المالية. 

كما لفتت إلى أنها تعمل على إطلاق عدد من مبادرات تحول الأعمال الاستراتيجي على المدى الطويل التي ستساعد في مواجهة تأثير هذه التغييرات في السنوات القادمة".

وأوضحت "نادك"، في بيان منفصل، أنه فيما يخص صدور أمر ملكي بالموافقة على تمليك الشركة المساحات المحياة من الأراضي المسلمة لها في الجوف ووادي الدواسر وحائل، فقد قامت بالبدء في إجراءات الحصول على صكوك ملكية هذه الأراضي.

ونوهت إلى أن إدارة الشركة تعتقد بأنه سوف يتم نقل صكوك ملكية هذه الأراضي للشركة في القريب العاجل بعد استكمال الإجراءات النظامية.

وبينت الشركة أن الأثر على قائمة الربح أو الخسارة نتيجة لتمليك نادك مساحات إضافية من الأراضي التي تم إحياؤها، أرباح بقيمة 122.82 مليون ريال.

وتابعت: "في المقابل، كان الأثر على قائمة الربح أو الخسارة نتيجة استبعاد جزء من الأراضي التي لم يتم منحها للشركة خسارة بـ 11.01 مليون ريال، وعليه، كان صافي الأثر على قائمة الربح أو الخسارة ربح بمبلغ 111.81 مليون ريال".

ترشيحات:

أرباح "نادك" تتضاعف أكثر من 17 مرة بالربع الثاني لـ2020

"نادك" تتسلم موافقة الزراعة السعودية على تملك أرض محياة