تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 سبتمبر.. عمومية "صناعات قطر" تناقش الاستحواذ على 25% في "قافكو"

13 سبتمبر.. عمومية "صناعات قطر" تناقش الاستحواذ على 25% في "قافكو"
شراء حصة قطر للبترول البالغة 25% في شركة قطر للأسمدة الكيماوية
صناعات قطر
IQCD
-0.41% 12.05 -0.05

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة صناعات قطر في 13 سبتمبر/ أيلول المقبل إلكترونياً الموافقة على شراء حصة تبلغ نسبتها 25٪ في شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو).

وكانت مجلس إدارة صناعات أعلن موافقته قبل اليومين على شراء حصة قطر للبترول البالغة 25% في شركة قطر للأسمدة الكيماوية "قافكو"، لتصبح بموجبها صناعات قطر مالكاً لكامل أسهم قافكو.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، فإن العمومية سوف تنظر أيضاً في تعديل المادة 22 من النظام الأساسي؛ بشأن ختيار أعضاء مجلس الإدارة الثمان، إذ يسمح بتعيين 7 أعضاء من قبل المساهم الخاص، وواحد من الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.

وأشار البيان إلى أنه سيتم إضافة فقرة جديدة للمادة تتضمن أنه في حالة انخفاض حصة ما يملكة صندوقي المعاشات المدني والعسكري التابعين للهيئة العامة للتقاعد في رأسمال صناعات عن 15% - دون موافقة المساهم الخاص – يزول مقعد التأمينات من مجلس الإدارة ويختاره المساهم الخاص.

وإلى جانب ذلك سوف تناقش العمومية تعديل المادة 24 من النظام الأساسي التي تضمن تعيين المساهم الخاص عضو مجلس إدارة في حالة شغور المنصب من ممثليه.

وبلغت أرباح صناعات في النصف الأول من 2020 نحو 485.26 مليون ريال، بهبوط 66.75% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام الماضي عند 1.46 مليار ريال.

ترشيحات..

اجتماع عربي لمتابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى

الريان القطري يستعين بـ8 بنوك لإصدار صكوك