TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشراكة" الكويتية تقرر تأسيس الشركات التي تطرح للاكتتاب بالتوافق مع الشريعة

"الشراكة" الكويتية تقرر تأسيس الشركات التي تطرح للاكتتاب بالتوافق مع الشريعة
وزیر المالیة الكویتي رئیس اللجنة العلیا لھیئة مشروعات الشراكة بین القطاعین العام والخاص براك الشیتان

الكويت - مباشر: قال وزیر المالیة الكویتي رئیس اللجنة العلیا لھیئة مشروعات الشراكة بین القطاعین العام والخاص براك الشیتان، إن اللجنة قررت أن یتم تأسیس الشركات التي تطرحھا الھیئة للاكتتاب العام متوافقة مع أحكام الشریعة الإسلامیة.

وذكر الشیتان في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الاثنین أن القرار اتخذته اللجنة خلال اجتماعھا ترأسه أمس الأحد.

وأوضح أن ما تقوم به اللجنة من قرارات وتعدیلات على قوانینھا یھدف إلى تفعیل وتعزیز دورھا لتحقیق أھدافھا المرجوة المتمثلة بعدم تعطل طرح المشاریع الحیویة بغیة تنشیط القطاع الاقتصادي في الدولة والتسریع من وتیرة تنفیذھا وانجازھا.

یذكر أن اللجنة العلیا التي یترأسھا وزیر المالیة تضم في عضویتھا كلا من وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء الدكتور خالد الفاضل ووزیر التجارة والصناعة خالد الروضان ووزیر الاشغال العامة ووزیر الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس ووزیر الدولة لشؤون البلدیة ولید الجاسم.

وتضم اللجنة أیضا مدیر عام الھیئة العامة للبیئة الشیخ عبدالله أحمد الحمود الصباح والوكیل المساعد لشؤون أملاك الدولة والقانونیة بوزارة المالیة الدكتور غازي العیاش ومدیر ادارة المساھمات بالھیئة العامة للاستثمار ولید الروضان ومدیر عام ھیئة مشروعات الشراكة بین القطاعین العام والخاص بالتكلیف لمیس النقیب. 

ترشيحات

الإنفاق الاستهلاكي في الكويت يستعيد النمو..ومخاوف قائمة بشأن استمرار التعافي

الشيتان يتسلم ملفاً من "الوزراء الكويتي" ويحيله لوحدة "التحريات المالية"