TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة الملك سلمان للطاقة توقع اتفاقية باستثمارات 100 مليون دولار

مدينة الملك سلمان للطاقة توقع اتفاقية باستثمارات 100 مليون دولار
جانب من توقيع مدينة الملك سلمان للطاقة اتفاقية مع الشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو" لبناء منشئة لتصنيع معدات حفر آبار النفط

الرياض – مباشر: أعلنت مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك"، اليوم الاثنين، عن توقع اتفاقية مع الشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو" باستثمار 100 مليون دولار (375 مليون ريال).

وقال الحساب الرسمي لمدينة الملك سلمان للطاقة، عبر "تويتر"، إن الاتفاقية تتضمن بناء منشئة لتصنيع معدات حفر آبار النفط وتوفير خدمات الصيانة والإصلاح، مما يضيف إلى رؤية تكامل سلسلة قيمة الطاقة لسبارك.

وأعلنت "سبارك"، في 27 يوليو/ تموز، عن وصول شركة يوكوجاوا إلى المراحل الأخيرة لأعمال الإنشاءات الخاصة بمركز المعدات العالية التقنية في مدينة الملك سلمان للطاقة.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، في 13 يوليو/ تموز الماضي، عن إنجاز 60% من المدينة بعد وضع حجر الأساس في 2018، مبينا أنه في العام القادم سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى.

ووضع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في 2018، حجر الأساس لمدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك"، باستثمارات أولية 6 مليارات ريال.

ووقعت مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) ومركز تجهيز حقول النفط المحدود الذي يتخذ من دبي مقراً له، في 11 يوليو/ تموز 2019، اتفاقية يصبح بموجبها المركز مستثمراً ومستأجراً رئيساً في (سبارك).

ويتوقع أن يساهم المشروع البالغة استثمارات مرحلته الأولى 6 مليارات ريال، بأكثر من 22 مليار ريال سنوياً في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بغضون عام 2035، بعد الانتهاء من التطوير الكامل للمشروع و جذب كل المستثمرين الصناعيين والغير صناعيين، بالإضافة إلى فتح فرص العمل أمام آلاف السعوديون والسعوديات في مختلف التخصصات المهنية والتقنية.

ترشيحات:

السعودية.. بنك التنمية الاجتماعية يرفع الحد الأعلى لراتب المقترضين

الجوازات تسمح بدخول السعوديين ومرافقيهم عبر المنافذ البرية من الدول المجاورة