TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الجزيرة تكافل" توضح كيفية الاستحواذ على "سوليدرتي السعودية"

"الجزيرة تكافل" توضح كيفية الاستحواذ على "سوليدرتي السعودية"
صورة تعبيرية لمزاولة نشاط التأمين
جزيرة تكافل
8012
0.28% 14.38 0.04

الرياض – مباشر: وقعت شركة الجزيرة تكافل تعاوني "الجزيرة تكافل" اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة سوليدرتي السعودية للتكافل "سوليدرتي"؛ سعياً للاستحواذ على كامل الأسهم المصدرة في شركة "سوليدرتي" من خلال تقديم عرض مبادلة أسهم ودون تسديد مقابل نقدي لصالح مساهمي "سوليدرتي".

وقالت "الجزيرة تكافل"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الاثنين، إنه في حال تمت الموافقة على صفقة الاندماج من قبل كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة ومن قبل الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين ستقوم بإصدار 12.07 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد، مقابل الاستحواذ على كامل الأسهم المصدرة في "سوليدرتي" بقيمة اسمية إجمالية 120.66 مليون ريال.

وأضافت "الجزيرة تكافل"، أنه سيتم إصدار 0.482656120 سهما في شركة الجزيرة تكافل تعاوني مقابل كل سهم واحد في شركة سوليدرتي السعودية للتكافل "معامل المبادلة".

وأوضحت، أنه سيتم إصدار الأسهم الجديدة من خلال زيادة رأسمال شركة الجزيرة تكافل تعاوني من 350 مليون ريال إلى 470.66 مليون ريال، وزيادة عدد الأسهم من 35 مليون سهم إلى 47.07 مليون سهم عادي.

وأشارت "الجزيرة تكافل"، إلى أنه عند إتمام صفقة الاندماج، ستبلغ نسبة ما سيملكه مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني بعد الزيادة ما نسبته 25.64%، بينما سيمتلك مساهمي شركة الجزيرة تكافل تعاوني الحاليين ما نسبته 74.36% من رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني بعد الزيادة.

وأعلنت كل من شركة الجزيرة تكافل، وشركة سوليدرتي السعودية للتكافل، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة، تتضمن الشروط التي اتفق عليها الطرفان فيما يخص الاندماج بينهما.

ترشيحات:

"جبل عمر" تتكبد 465.18 مليون ريال خسائر بالربع الثاني

"تداول" توافق على إدراج أدوات دين حكومية من فئة سبق إدراجها