TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط العراقية تناقش مسودة التعليمات الخاصة بتنفيذ قانون الإدارة المالية

التخطيط العراقية تناقش مسودة التعليمات الخاصة بتنفيذ قانون الإدارة المالية
وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، يترأس اجتماعا لمناقشة تعليمات تنفيذ قانون الإدارية المالية

مباشر: ترأس وزير التخطيط العراقي، خالد بتال النجم، اليوم الاثنين، اجتماعا ضم وكيلي الوزارة الفني والإداري، والمديرين العامين لمديريات القطاعات والاستثمار الحكومي، والسياسات الاقتصادية والمالية والدائرة القانونية؛ لمناقشة مسودة التعليمات الخاصة بتنفيذ قانون الإدارة المالية.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع الذي خُصص لمناقشة مسودة التعليمات الخاصة بتنفيذ قانون الادارة المالية في ضوء التعديلات التي شهدها القانون، أن قانون الموارد المالية كان ينبغي له أن يُطبق في مطلع هذا العام، ولكن نتيجة للظروف التي مر بها البلد تأخر تنفيذه.

وقال النجم، إن قانون الإدارة المالية يعطي لوزارة التخطيط مساحة جيدة في رسم وتوجيه السياسة المالية في العراق.

وشدد الوزير، على ضرورة تطوير السياسة التشغيلية إلى مفهوم المشاريع والمكونات، للاستفادة من هذا المفهوم في عمليات صيانة الموجودات الثابتة لمؤسسات الدولة، التي تعاني من انعدام أو قلة التخصيصات المالية، ما أدى إلى تعرض تلك الموجودات، التي تشمل المباني والأثاث وغيرها، إلى الكثير من التلف وخروجها من الخدمة.

ولفت النجم، إلى أن وزارة التخطيط تعمل على أن تكون التعليمات الخاصة بتنفيذ قانون الإدارة المالية، تتناسب ومهمة الوزارة التنموية من خلال منحها صلاحيات أوسع فيما يتعلق بملف المشاريع الاستثمارية الحكومية.

وبين الوزير، أن الصلاحيات المطلوبة هي أن تتولى الوزارة عمليات المصادقة والتخصيص والإطلاق والتمويل للمشاريع، بهدف تسهيل الإجراءات وضمان التنفيذ ضمن جداول التوقيتات، الزمنية والمالية لكل مشروع.

ترشيحات:

وزير عراقي: بدء تنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق قريباً

وزير النقل: توجه لخفض أسعار تذاكر الطيران للمسافرين عبر الخطوط العراقية