TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دراسة: من المرجح نهاية ركود الاقتصاد الأمريكي أواخر 2020

دراسة: من المرجح نهاية ركود الاقتصاد الأمريكي أواخر 2020

مباشر: أفادت دراسة حديثة بأن اقتصاد الولايات المتحدة سيخرج من حالة الركود في النصف الثاني من هذا العام أو في وقت ما في عام 2021 على الأرجح.

وأوضحت دراسة صادرة عن الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال، اليوم الإثنين، أن غالبية خبراء الاقتصاد يقولون أن الكونجرس بحاجة لتمديد المساعدات الإضافية.

وأوضح ثلثي المشاركين في المسح أن الاقتصاد لا يزال يعيش في حالة الركود التي بدأت في فبراير/شباط الماضي، في حين أشار 80 بالمائة إلى أن هناك على الأقل احتمال واحد من بين كل أربعة احتمالات لحدوث ركود يعقبه تعافياً قصير الآجل ثم يتبعه ركوداً آخر.

وتعتمد نتائج هذا المسح - الذي أجري في الفترة بين أواخر يوليو/تموز وأوائل أغسطس/آب - على إجابات 235 عضواً.

وقال الغالبية إنهم يعتقدون أن الكونجرس يجب أن يمدد إعانات البطالة الإضافية وبرنامج حماية الرواتب للشركات الصغيرة، مع إشارة 22 بالمائة إلى أن الحزمة المالية التالية يجب أن تتراوح بين 1.5 تريليون دولار إلى 2 تريليون دولار.

وبعد فشل الكونجرس الأمريكي في الاتفاق على حزمة تحفيز جديدة ، أعلن الرئيس دونالد ترامب في أوائل أغسطس/آب أنه سيعيد توجيه أموال الإغاثة في حالات الكوارث لتقديم المساعدة الفيدرالية للعاطلين عن العمل عبر إجراء تنفيذي.

بينما قيم 40 بالمائة من المستجيبين للمسح استجابة الكونجرس المالية بأنها غير كافية، في حين قال 37 بالمائة إنها كافية.

وفي الوقت نفسه، أفاد أكثر من 75 بالمائة من المستطلع أرائهم بأن السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي "على صواب" في الوقت الحالي، وهي أكبر نسبة منذ أكثر من 13 عاماً.