TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.."تيك توك" تقاضي الإدارة الأمريكية بسبب قرار الحظر

محدث.."تيك توك" تقاضي الإدارة الأمريكية بسبب قرار الحظر

مباشر: أعلنت "تيك توك" أنها رفعت دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لحماية حقوقها ومصالحها بعد تهديد واشنطن بحظر التطبيق.

وقالت "تيك توك" في مدونة اليوم الإثنين: "نحن لا نتعامل مع مقاضاة الحكومة باستخفاف، ولكننا نشعر أنه ليس لدينا خيار سوى اتخاذ إجراءات لحماية حقوقنا وحقوق مجتمعنا وموظفينا".

وتابعت: "مع تهديد الأمر التنفيذي بفرض حظر على عملياتنا في الولايات المتحدة - بإلغاء إضافة 10 آلاف وظيفة أمريكية وإلحاق ضرر لا يمكن إصلاحه بملايين الأمريكيين الذين يلجأون إلى هذا التطبيق للترفيه والتواصل وسبل العيش المشروعة التي تعتبر حيوية خاصة أثناء الوباء".

وكانت شركة "بايت دانس"  المالكة لتطبييق "تيك توك" كشفت بالأمس أنها سوف ترفع دعوى قضائية ضد إدارة ترامب لحماية حقوقها بعد سعيها بجدية طوال العام الماضي للتواصل مع الحكومة الأمريكية وقدمت حلولاً حول مخاوف الجانب الأمريكي.

وأضافت: لكن الإدارة الأمريكية تجاهلت الحقائق وخالفت الإجراءات القانونية اللازمة وحاولت إقحام نفسها في المفاوضات بين الشركات الخاصة.

ويأتي ذلك في سياق اتهام السلطات الأمريكية مراراً منصة "تيك توك" لأنها تمثل تهديداً للأمن القومي الأمريكي، وبالتزامن مع توقيع الرئيس دونالد ترانب أمراً تنفيذياً في 6 أغسطس/آب الماضي بمنع المعاملات مع "بايت دانس" للتعامل مع حالة الطوارئ الوطنية.

وفي حين أن هذا الأمر كان سارياً لمدة 45 يوماً، فإن ترامب في 14 أغسطس وقع مجدداً أمراً تنفيذياً آخر يمنح "بايت دانس" 90 يوماً لبيع أو التخلص من أعمالها في الولايات المتحدة.

ويجد لدى "تيك توك" أكثر من 100 مليون مستخدم وما يزيد على 1500 موظف وآلاف الشركاء في الولايات المتحدة، طبقاً لـ"بايت دانس".