TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعات الكيميائية الأساسية توقع العقد النهائي لمشروع إنتاج الكلورين

الصناعات الكيميائية الأساسية توقع العقد النهائي لمشروع إنتاج الكلورين
مقر تابع لشركة الصناعات الكيميائية الأساسية (بي سي آي)
update company info
1210.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية- بي سي آي، عن الموافقة النهائية والتوقيع على العقد النهائى بين الشركة وبين المقاول العام للمشروع إنتاج الكلورين ومشتقاته في مدينة الجبيل الصناعية شركة "ناصر سعيد الهاجري وشركاه للمقاولات. 

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، على "تداول"، أن أسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً هي تأخر الانتهاء من التفاصيل الفنية والهندسية وتأخر الأنشاءات بشكل كبير بسبب جائحة كورونا كوفيد -19.

كانت الشركة أعلنت عن تدشين وبدأ الأعمال لمشروع إنتاج الكلورين ومشتقاته في مدينة الجبيل الصناعية في تاريخ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 وأيضاً تغيير فى تكاليف تنفيذ المشروع من 520 مليون ريال إلى 685 مليون ريال .

وأضافت الشركة أن نسبة الانجاز المتحقق بالمشروع بلغت 55%، لافتة إلى أن التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث نهاية يونيو/ حزيران 2021.

كما أشارت إلى أنه تم تغيير التكاليف المرتبطة بالحدث من 290 مليون (طبقاً لخطاب النوايا) لتصبح 295 مليون ريال وهى المتمثلة فى اجمالى قيمة العقد ، وتعود أسباب الزيادة في التكاليف إلى إضافة بعض المنشاّت اللازمة للمشروع وارتفاع تكلفة الإنشاءات الخاصة بالمشروع نتيجة ارتفاع التكلفة واختلاف بعض المقايسات والتفاصيل الهندسية.

وبينت الشركة أنه لا يوجد آثر من ذلك التأخير على النتائج المالية للشركة.

ترشيحات:

زيادة المبيعات وانخفاض المصروفات يرتفعان بأرباح "بي سي آي" بالربع الثاني