تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات المصرية: بدء صرف متجمدات العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات أول سبتمبر

التأمينات المصرية: بدء صرف متجمدات العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات أول سبتمبر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي المصرية، إنه من المقرر بدء صرف أول دفعة من متجمدات العلاوات الخمسة لعدد 58.22 ألف مستفيد من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم في 1 سبتمبر المقبل.

وأضاف جمال عوض، أنه سيتم كذلك صرف فروق تطبيق العلاوات على المعاش لشهري يوليو وأغسطس للمستفيدين في المؤسسات الصحفية القومية التي انطبقت عليهم الشروط، وعددهم 7 آلاف و203 مستفيدين، وكذلك بعض شركات القطاع الخاص وعددهم 64 شركة بإجمالي 24 ألفاً و22 مستفيداً، إلى جانب المستحقين الذين سقط الصرف لهم سهواً، وعددهم 27 ألف مستفيد.

وأشار إلى أنه جارٍ دراسة أوضاع الشركات التي تطلب من الهيئة تباعاً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال جمال عوض إن المؤسسات الصحفية القومية التي سيتم الصرف لها هي وكالة أنباء الشرق الأوسط، والأهرام، والأخبار، ودار الهلال، ودار المعارف، والشركة القومية للتوزيع، وشركة التوزيع المتحدة، وروز اليوسف.

وبين أن المعايير التي تم الاحتكام إليها في الصرف لهذه المؤسسات هي أن يوجد قرار لصرف العلاوة من الجهة المختصة بذلك، وهي المجلس الأعلى للصحافة سابقاً، والهيئة الوطنية للصحافة حالياً، وأن تكون المؤسسة قد أدرجت العلاوة بالفعل في مفردات الراتب الشهري، وتم استقطاع استحقاقات التأمينات منها.

وبشأن شروط استحقاق شركات القطاع الخاص، أوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنها نفس الشروط التي انطبقت على المؤسسات الصحفية، ويضاف إليها أن تكون المنشأة مسددة للاشتراكات التأمينية بشكل كامل أو جزئي ولديها الرغبة في سداد باقي المبلغ.

وفيما يتعلق بسداد القطاع الخاص للاشتراكات التأمينات المستحقة عليه في ظل جائحة كورونا، أوضح أنه كان هناك طلب بإرجاء سداد الاشتراكات الخاصة بالقطاع السياحي دون احتساب مبالغ إضافية أو غرامات، لأنها من أكثر القطاعات المتضررة من الجائحة، وكان القرار بإعفائهم حتى نهاية يونيو، ولن يتم سداد مبالغ إضافية "غرامات" عن أشهر أبريل ومايو ويونيو.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى صدور قانون رقم 173 لسنة 2020 بشأن التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من جزاءات مالية، ونشر في الجريدة الرسمية يوم 16 أغسطس.

ونوه بأن القانون نص على أن المنشأة التي قامت بسداد اشتراكاتها قبل 17 أغسطس ستعفى من سداد المبالغ الإضافية وبلغ عددهم 31 ألفاً و404 منشآت تم إسقاط 983 مليون جنيه، بينما المنشآت التي قامت وستقوم بالسداد خلال الفترة من 17 أغسطس الجاري وحتى 15 أكتوبر القادم ستعفى من دفع 90% من قيمة المبالغ الإضافية.

وتابع: "والمنشآت التي ستقوم بالسداد في الفترة من 16 أكتوبر وحتى 14 ديسمبر ستعفى من سداد المبالغ الإضافية بنسبة 70 بالمائة ومن يسدد في الفترة من 15 ديسمبر وحتى 14 فبراير 2021 سيعفى بنسبة 50 بالمائة".

ترشيحات:

شركة تابعة لـ"أجيليتي" الكويتية توفر عقاراً لعلاج "كورونا"

"النواب" الليبي يتفق مع "الوفاق" على وقف إطلاق النار وإجراء انتخابات مارس المقبل

مصر للطيران تشهد أعلى معدل تشغيل يومي منذ استئناف الرحلات الدولية

مصر للطيران تلزم الوافدين بتقديم تحليل "PCR" اعتباراً من مطلع سبتمبر

قمة "مصرية أردنية عراقية" الأسبوع المقبل

السيسي معلقاً على الاتفاق الليبي:خطوة هامة لتحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب