TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمين منظمة السياحة العالمية يتابع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا في مصر

أمين منظمة السياحة العالمية يتابع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا في مصر
أمين عام منظمة السياحة لدى وصوله طار القاهرة

في أول زيارة له خارج أوروبا منذ أزمة كورونا ... أمين عام منظمة السياحة العالمية في مصر : 

القاهرة - مباشر: وصل إلى القاهرة زوراب بولوليكاشيفلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، على رأس وفد يضم مسئولين من المنظمة المعنيين بالتعاون الدولي والفني ومنطقة الشرق الأوسط، بدعوة رسمية من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وذلك في أول زيارة له خارج أوروبا منذ ازمة فيروس كورونا المستجد وإستئناف السفر والطيران في إسبانيا.

وقد استقبله بميناء القاهرة الجوي وزير السياحة والآثار حيث استقلا الطائرة متجهين إلى مدينة الغردقة لتفقد التدابير والاجراءات الإحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المعتمدة في الفنادق والمتاحف والأنشطة البحرية في الغردقة وكذلك مطار الغردقة الدولي دوذلك بعد إستئناف مصر للحركة السياحة الوافدة اليها اعتبارا من الأول من يوليو 2020.

وسوف يعقد الجانبان عدد من المباحثات الثنائية واللقاءات مع المستثمرين بالقطاع السياحي، بالإضافة إلى زيارة عدد من المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية بمصر، بحسب بيان للوزارة اليوم السبت.

ومن الجدير بالذكر أن زيارة الأمين العام للمنظمة هي أول زيارة له خارج أوروبا بعد أزمة فيروس كورونا المستجد وإستئناف السفر والطيران في إسبانيا.

وحرص وزير السياحة والآثار أثناء مقابة الأمين العام على الاشادة بالجهود التي بذلتها المنظمة والأمين العام، ولازالت لتخفيف تبعات الجائحة على قطاع السياحي وسرعة التعافي منها وإستئناف السياحة الخارجية، بالاضافة إلى المبادرات العديدة التي أطلقتها المنظمة وأخرها تلك المتعلقة بمكافحة المخلفات من البلاستيك وكذلك المتعلقة بمسابقتي الشركات الصغيرة الناشئة وحلول التعافي من الجائحة.

كما حرص الأمين العام على التأكيد على دعوة الدكتور خالد العناني لحضور الاجتماع ال 112 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي سينعقد في جورجيا في منتصف سبتمبر المقبل بمشاركة وزراء ورؤساء هيئات السياحة من مختلف دول العالم، حيث سيتم استعراض الاتجاهات والآفاق الحالية للسياحة الدولية إثر أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى وعلى رأسها تقريرى لجنتى التنافسية والسياحة المستدامة.

ترشيحات

مصر وألمانيا تؤكدان أهمية الاستفادة من الاتفاق الليبي في تسوية سياسية للأزمة

"النواب" المصري يصوت نهائيا على 13 مشروع قانون وينظر 12 قرارا رئاسيا.. الاثنين