TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرقاش: آن أوان سكوت المدافع وحل أزمة ليبيا سياسياً

قرقاش: آن أوان سكوت المدافع وحل أزمة ليبيا سياسياً
أنور قرقاش

أبوظبي - مباشر: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، إنه آن أوان سكوت المدافع وحل أزمة ليبيا سياسياً.

وعلق قرقاش، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم الجمعة، على إعلان وقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية قائلاً أنه "تطّور إيجابي للغاية".

وتابع: "آن أوان سكوت المدافع فالحّل في ليبيا الشقيقة سياسي بإمتياز وعبر الحوار الجامع والذي تؤطره المرجعيات الدولية والإقليمية المتفق عليها".

ورحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، بإعلان وقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية وفق ما صدر عن مجلس النواب الليبي.

وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، تأكيدها على أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع في ليبيا، وذلك تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأكدت دولة الإمارات، اعتبار هذا القرار خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبي الشقيق في بناء مستقبل يلبي تطلعاته في الاستقرار والسلام والازدهار، بما يتوافق مع مخرجات مؤتمر برلين، وإعلان القاهرة واتفاق الصخيرات.

وأعلنت حكومة الوفاق الليبية، صباح يوم الجمعة، وقفا فوريا لإطلاق النار وتعليق كل العمليات العسكرية في كل الأراضي الليبية.

وقالت حكومة الوفاق الليبية، إن تحقيق وقف إطلاق النار يقتضي أن تكون منطقتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح.

ودعت حكومة الوفاق الليبية لانتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل.

ترشيحات 

البنوك تقود بورصة أبوظبي للارتفاع 4% في أسبوع