TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو يفقد الزخم خلال أغسطس

النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو يفقد الزخم خلال أغسطس

مباشر: توسع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو بالقراءة الأولية خلال الشهر الجاري، لكن مع فقدان زخم النمو للقطاع الخاص في أعقاب التعافي من وباء كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة ماركت للأبحاث اليوم الجمعة، أن مؤشر مديري المشتريات المركب (والذي يرصد أداء القطاعين الخدمي والصناعي معاً) في منطقة اليورو بلغ 51.6 نقطة في أغسطس/آب الجاري بالتقديرات الأولية وهو أدنى مستوى في شهرين ومقارنة مع 54.9 نقطة المسجلة في يوليو/تموز الماضي.

ورغم التراجع، إلا أن قراءة المؤشر جاءت أعلى من الحد الفاصل بين التوسع والانكماش في النشاط والبالغ 50 نقطة.

ووفقاً للبيانات، فإن كل من نشاط الأعمال والأوامر الجديدة شهدا هذا الشهر ارتفاعاً بوتيرة معتدلة لكنها أبطأ من تلك المسجلة في الشهر الماضي.

وكان يوليو/تموز الشهر الأول الذي يشهد توسعاً في النشاط في غضون 5 أشهر وسط التعافي من تفشي وباء "كوفيد-19" والتعطيل الذي أحدثته عمليات الإغلاق في كافة أنحاء منطقة اليورو.

وبالنسبة لأداء القطاع الصناعي، فإن مؤشر مديري المشتريات الصناعي في منطقة اليورو تراجع إلى 51.7 نقطة خلال أغسطس/آب بالقراءة الأولية مقابل 51.8 نقطة المسجلة في الشهر السابق.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن النشاط الصناعي لمنطقة اليورو سوف يرتفع إلى 52.7 نقطة خلال الشهر الجاري.

وعلى صعيد القطاع الخدمي، فتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي لمنطقة اليورو إلى 50.1 نقطة هذا الشهر مقابل 54.7 نقطة المسجلة في الشهر الماضي.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يتراجع النشاط الخدمي بشكل محدود إلى 54.6 نقطة خلال الشهر الماضي.

وعلى صعيد أداء الدول في منطقة اليورون فظل التوسع في النشاط قوياً داخل ألمانيا لكن فرنسا عانت من فقدان الزخم في أعقاب تعافي قوياً

وبحلول الساعة 8:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1.1817 دولار.