TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تحقق بتسجيلات مسربة من جهاز أمن الدولة تتعلق بقضية الصندوق الماليزي

الكويت تحقق بتسجيلات مسربة من جهاز أمن الدولة تتعلق بقضية الصندوق الماليزي
وزير الداخلية أنس خالد الصالح

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن تحويل تسجيلات مسربة من جهاز أمن الدولة أحدهم بتعلق بقضية الصندوق الماليزي إلى جهات تحقيق مستقلة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشر على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس،  إنه تقرر وقف مدير عام جهاز أمن الدولة و7 ضباط في الجهاز عن العمل للمصلحة العامة إلى حين نهاية التحقيقات وما تصدر عنه.

وبينت أن القرار، جاء بناء على توجيهات وتعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح،  بإجراء تحقيق عاجل بشان تسجيلات مسربة من جهاز أمن الدولة مساء أمس تعود لسنة 2018 فور العلم بها، وبناء على النتائج الأولية للجنة التحقيق.

كما أشارت الوزارة، اليوم، إلى إحالة واقعة التسجيلات المسربة بما تتضمنه من وقائع ومعلومات وحيثيات مرتبطة بها إلى النيابة العامة.

وألمحت، إلى إحالة تسجيل أخر يعود إلى 2018 متعلق بقضية الصندوق الماليزي تم تسليمه للوزير في نهاية فبراير من العام الجاري إلى جهات تحقيق مستقلة، كما أحال مجلس الوزراء وقائعها إلى ديون المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد ووحدة التحريات المالية.

ووافق مجلس الأمة الكويتي، في 5 أغسطس الجاري، على تشكیل لجنة تحقیق برلمانیة بشأن غسیل الأموال المرتبط بالصندوق السیادي المالیزي.

جاء ذلك بعد انتھاء مجلس الأمة في جلسته التكمیلیة من النظر في طلب مناقشة قضیة الصندوق السیادي المالیزي لاستیضاح سیاسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.

ترشيحات 

قوات التحالف تعترض وتدمر طائرة "مفخخة" باتجاه السعودية