TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسمنت الفجيرة" توضح أثر جائحة "كورونا" على أعمالها

"أسمنت الفجيرة" توضح أثر جائحة "كورونا" على أعمالها
أحد المصانع التابعة لشركة صناعات أسمنت الفجيرة

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة صناعات أسمنت الفجيرة، المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمُدرجة أيضاً في بورصة الكويت عن تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد عليها خلال الفترة الماضية.

ووفقاً لبيان أصدرته الشركة للبورصة، كشفت الشركة عن هبوط الإيرادات بنحو 63.5 مليون درهم بنهاية النصف الأول من عام 2020، مُقارنة بذات الفترة من عام 2019.

وأجلت الشركة سداد أقساط قروض قصيرة ومتوسطة الأجل البالغة قيمتها الإجمالية 80 مليون درهم حتى 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

ونوهت الشركة، إلى نمو المخزون بمقدار 46.5 مليون درهم نتيجة لتراجع مبيعات الأسمنت، كما خفضت تكاليفها بسبب خفض أسعار الفحم.

وأكدت الشركة استمرارها كمنشأة رغم تأثير فيروس كورونا على العديد من المناطق الهامة، متوقعة التغلب على الصعوبات الناجمة عن الوباء في الفترات المقبلة.

وخفضت الشركة 30 بالمائة من الموظفين لمدة ثلاثة أشهر لمنع انتشار الوباء بينهم، مع تخفيض رواتب الموظفين.

وصادقت الجمعية العمومية لشركة صناعات أسمنت الفجيرة في شهر يونيو/حزيران من العام الحالي على الانسحاب من الإدراج في بورصة الكويت.

ولم تكن تلك الشركة الإماراتية الأولى التي تنسحب من البورصة الكويتية، حيث وافقت الجمعية العامة لشركة أسمنت الخليج ثاني أكبر الشركات الإسمنت العاملة في دولة الإمارات والمدرجة ببورصة أبوظبي، خلال أبريل الماضي، على مقترح مجلس الإدارة بشأن الانسحاب من بورصة الكويت.

وقالت الشركة في بيان سابق لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن سبب الانسحاب من بورصة الكويت يرجع إلى زيادة رسوم الاشتراك السنوي في بورصة الكويت.

وهبطت أرباح شركة صناعات أسمنت الفجيرة، المدرجة ببورصتي أبوظبي والكويت بنسبة 36 بالمائة، خلال العام الماضي لتصل إلى 8.7 مليون درهم، مقابل أرباح وصلت إلى 13.6 مليون درهم في عام 2018.

ترشيحات:

4 عوامل تهبط بأرباح "أسمنت الفجيرة" النصفية 35%