TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. مخالفات تصل لـ10 آلاف درهم لعدم الالتزام بإجراءات كورونا الاحترازية

الإمارات.. مخالفات تصل لـ10 آلاف درهم لعدم الالتزام بإجراءات كورونا الاحترازية
أحد مراكز علاج كورونا في الإمارات

أبوظبي – مباشر: حذرت حكومة الإمارات كافة الموجودين في الدولة من مُخالفة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المفروضة لمنع تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد، موضحة أن من يُخالفها سوف يتعرض لغرامات.

ووفقاً لبيانات رسمية، وضعت حكومة الإمارات منذ 26 مارس/آذار من عام 2020 الماضي، قائمة بالعقوبات التي يتعرض لها المخالفون أبرزها غرامة 50 ألف درهم بسبب مخالفة قرار الاستشفاء الإلزامي للمصابين في حال رفضهم مباشرة أو متابعة العلاج المقرر.

وفرضت الإمارات أيضاً غرامة بقيمة 50 ألف درهم عند رفض الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي، بالإضافة إلى غرامة بقيمة 500 درهم ضد من لا يتقيد بتدابير بفتح الحدائق العامة والشواطئ ومراكز التدريب الرياضي والمساج العامة ومسابح الفنادق.

وفرضت الدولة غرامات على مخالفة رفض الالتزام بمنع أو تقييد التجمعات او الاجتماعات، أو إقامة الاحتفالات الخاصة والعامة، أو التجمع في الأماكن العامة أو المزارع الخاصة أو العزب.

وتصل قيمة غرامة صاحب الدعوة أو المنظم 10 آلاف درهم، كما سيدفع المُشارك غرامة بقيمة 5 آلاف درهم.

وأكدت الدولة أن قيمة مخالفة رفض القادمين من الدول الموبوءة بأي من الامراض السارية بالالتزام بالتدابيرة الاحترازية تصل إلى 2000 درهم.

وتبلغ قيمة مخالفة الامتناع عن اتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة عند تنظيم الأسواق والطرقات والأماكن العامة الأخرى المستثناة من الغلق المؤقت، والامتناع عن تنفيذ أمر إزالة أي بناء مؤقت أو إتلاف أمتعة أو ملابس أو غيرها والثابت تلوثها أو احتمال تلوثها بأي عامل دون تطهيرها بالطرق المتبعة، 3 آلاف درهم.

في حين تبلغ قيمة مخالفة الامتناع عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لطاقم سفن المأوى 10 آلاف درهم، وتصل القيمة الإجمالية لمخالفة رفض وضع الكمامات في الأماكن المغلقة، وعدم مراعاة مسافة التباعد الجسدي إلى 1000 درهم.

وتبلغ قيمة عدم اتخاذ إجراءات التعقيم لوسائل النقل العام 5 آلاف درهم، وقيمة غرامة رفض الخضوع للفحص الطبي عند الطلب من الجهات المختصة 5 آلاف درهم.

وأجرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية يوم أمس الأربعاء 72.026 ألف فحص للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا (كوفيد-19. ورصدت الوزارة 435 إصابة جديدة، و113 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة.

وقال عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء الماضي، إنه من خلال رصد وتتبع الحالات ومتابعة الجهات الصحية لوحظ أن هناك زيادة مقلقة في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا مقارنة بالأيام السابقة، وبواقع 136 حالة من مواطنين ومقيمين.

وأضاف أن معظم الحالات جاءت بسبب التجمعات الناجمة عن الزيارات العائلية والاجتماعية من غير تقيد بالإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

ترشيحات:

"الجرافات البحرية" تبيع أسهمها في "أرابتك القابضة"