TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية: استقطاع 20% من ضريبة القيمة المضافة المستحقة على السلع والخدمات

المالية المصرية: استقطاع 20% من ضريبة القيمة المضافة المستحقة على السلع والخدمات
وزارة المالية المصرية

القاهرة- مباشر: أصدرت وزارة المالية المصرية، كتابًا دوريًا، تضمن ضوابط جديدة لتحصيل ضريبة القيمة المضافة أو ضريبة الجدول على مشتريات الجهات الإدارية من السلع والخدمات؛ بما يتسق مع جهود تعزيز الحوكمة المالية والإدارية، واستيداء حق الدولة، وتحقيق العدالة الضريبية.

قال عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه ينبغى على وحدات الجهاز الإدارى للدولة، والإدارة المحلية، والهيئات العامة، والأجهزة المستقلة، استقطاع 20 بالمائة من قيمة الضريبة على القيمة المضافة المستحقة على مشترياتها من السلع والخدمات، وتوريدها لمصلحة الضرائب المصرية خلال 30 يومًا من تاريخ الشراء باسم المورد.

وأوضح عواد في بيان صادر اليوم الخميس، أن ذلك باستثناء جمعيات ومقاولى النقل المسجلين بالمصلحة المتعاملين مع هيئة السلع التموينية والشركات التابعة لها والشركة العامة للصوامع فى نقل السلع التموينية المستوردة لصالحها. 

أضاف أن فى الكتاب الدورى، أنه ينبغى على هذه الجهات استقطاع كامل ضريبة الجدول المستحقة على مشترياتها من السلع والخدمات، وتوريدها لمصلحة الضرائب المصرية شهريًا أيضًا باسم المورد، لافتًا إلى أن المسجل يقوم بالتسوية بتوريد باقى الضريبة المستحقة وفقًا لأحكام القانون.

ترشيحات ..

مصر تسجل 161 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 13 حالة وفاة

بنك مصر يقود تحالفاً لترتيب قرض بـ 1.255مليار جنيه لـ"كايرو ثري إيه" للدواجن