TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الروسي يدعو للامتثال باتفاقية "أوبك+" لخفض إنتاج النفط

وزير الطاقة الروسي يدعو للامتثال باتفاقية "أوبك+" لخفض إنتاج النفط

مباشر: دعا وزير الطاقة الروسي منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاءها إلى الالتزام الكامل باتفاقية خفض إنتاج الخام، مع مخاوف من أن موجة ثانية للوباء ستعطل تعافي الخام.

وقال "ألكسندر نوفاك" أمام اجتماع عبر الإنترنت لوزراء الطاقة في "أوبك+" اليوم الأربعاء، إن اتفاقية خفض إنتاج النفط حتى الآن ناجحة وإن مخزونات النفط التي يحتفظ بها أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تراجعت في يوليو/تموز الماضي.

وأضاف وزير الطاقة الروسي أن الامتثال العام لاتفاق "أوبك+" بلغ 95 بالمائة في يوليو/تموز الماضي، مشيراً إلى أنها نتيجة قوية.

وكان اجتماع وزراء الطاقة في "أوبك+" اليوم لمراجعة الامتثال لتخفيضات النفط التي تهدف إلى دعم أسعار الخام وسط فيروس كورونا.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة السعودي إن الطلب العالمي على النفط قد يعود إلى مستويات ما قبل الوباء في الربع الأخير من العام الجاري، مشدداً على ضرورة الامتثال باتفاقية خفض الإنتاج.

وفي مسودة بيان "أوبك+"، اطلعت عليها "رويترز"، حذرت المنظمة من أن الموجة الثانية من الوباء تشكل خطرا كبيرا على تعافي سوق النفط.

وأضاف التقرير أن المنظمة من غير المرجح أن تغير سياستها الخاصة بالإنتاج في اجتماع اليوم، والتي تدعو حاليًا إلى خفض الإمدادات بمقدار 7.7 مليون برميل يوميًا مقابل خفض قياسي قدره 9.7 مليون برميل يوميًا حتى هذا الشهر.