TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال ترفع السعر المستهدف لسهم "العثيم" لـ107.7 ريال

الجزيرة كابيتال ترفع السعر المستهدف لسهم "العثيم" لـ107.7 ريال
فرع تابع لشركة أسواق عبدالله العثيم

الرياض- مباشر: رفعت شركة الجزيرة كابيتال، في تقرير لها، اليوم الأربعاء السعر المستهدف لسهم أسواق عبدالله العثيم إلى 107.7 ريال بدلاً من 92.5 ريال، مع التوصية بالحياد.

وأرجعت أبحاث الجزيرة كابيتال في تقرير لها، زيادة السعر المستهدف إلى استفادة الشركة من إجراءات الحظر مع وجود فرصة لزيادة حصتها السوقية بعد زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وأوضحت أن صافي ربح شركة أسواق عبدالله العثيم البالغ نحو 125.3 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري، متفوقة بذلك على توقعاتها وعلى متوسط التوقعات بصافي ربح 92 .8 و97.9 مليون ريال سعودي على التوالي.

وتابعت: "جاء ارتفاع صافي الربح من زيادة المبيعات بمعدل 18.6% عن الربع المماثل من العام السابق واتساع هامش إجمالي الربح".

وتوقعت الجزيرة كابيتال، تحقيق أسواق العثيم نتائج قوية في العام المالي 2020 بدعم من زيادة المبيعات بمعدل من خانتين واتساع الهامش.

وكشفت البيانات المالية للشركة على السوق المالية السعودية "تداول"، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 125.25 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2020 مقارنة بــ 58.73 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي، بارتفاع 113.26%.

وأوضحت الشركة أن المبيعات ارتفعت 18.58%، بالربع الثاني من 2020 على أساس سنوي نتيجة زيادة إقبال العملاء على شراء المواد الغذائية والتموينية خلال فترات الإغلاق التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن أسباب ارتفاع المبيعات يعود كذلك لقضاء معظم العملاء فترة عيد الفطر والأيام التي تليه من فصل الصيف داخل المملكة بسبب جائحة كورونا، كما زاد إقبال العملاء على الشراء قبل تطبيق الزيادة في نسبة ضريبة القيمة المضافة.

وذكرت الجزيرة كابيتال أنه بإمكان الشركة الاستفادة من ارتفاع ضريبة القيمة المضافة، حيث قد يتحول العملاء من المنتجات ذات القيمة الأعلى إلى منتجات العلامات التجارية الخاصة الأرخص التي تبيعها أسواق العثيم.

ترشيحات:

أرباح "أسواق العثيم" تقفز 113% في الربع الثاني بدعم المبيعات

وكالة: مجموعة العثيم السعودية تعتزم طرح حصة بشركة تابعة في "تداول"