تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية: انتظام العمل بالمخابز في ثاني أيام تطبيق منظومة التكلفة الجديدة

التموين المصرية: انتظام العمل بالمخابز في ثاني أيام تطبيق منظومة التكلفة الجديدة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، انتظام العمل في المخابز البلدية لليوم الثاني على تطبيق منظمة التكلفة الجديدة، وإنتاج ما يقرب من 270 مليون رغيف مدعم يومي.

وقالت التموين، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن مديريات التموين بالمحافظات تواصل متابعتها لتطبيق التكلفة الجديدة لمنظومة الخبز بالمرور الميداني على أرض الواقع على معظم المخابز على مستوي الجمهورية.

وأضافت:  "وذلك لمتابعة سير العمل في المخابز وانتظام صرف الخبز للمواطنين بموجب البطاقات التموينية والتأكد من التزام كافة المخابز بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل والخاصة بالمواصفات والجودة والأوزان وطرحه للمواطنين بالسعر المقرر وهو 5 قروش، وتذليل أي عقبات تواجه منظومة الإنتاج".

وكانت التموين المصرية، قررت إعادة احتساب معدل إنتاجية جوال الدقيق الواحد لينتج كميات أكثر من الخبز، من خلال خفض وزن الرغيف المدعم، وبناءً على القرار سيرتفع معدل إنتاج جوال الدقيق الى (1450 رغيفاً) بدلاً من (1250 رغيفاً) في الجوال.

كما قررت إعادة احتساب التكلفة الإنتاجية للجوال الواحد من الدقيق لترتفع من 213 جنيهاً إلى 265 جنيهاً، وزيادة التكلفة بناءً على مطالب عديدة وردت للوزارة من جانب الشعبة العامة للمخابز، ووفقاً لمطالب نادى بها كثيرٌ من أصحاب المخابز لإعادة النظر في تكلفة إنتاج الخبز، بسبب ارتفاع أسعار الغاز والسولار وأجور العمالة والمياه

يذكر أن المخابز البلدية والتي يصل عددها إلى 30 ألف مخبز تنتج يومياً ما يقرب من 250- 270 مليون رغيف

وأكد بيان التموين، أنه يتم المحافظة على مجموعة من الثوابت في منظومة الخبز ومن أهمها بقاء سعر رغيف الخبز للمواطن المصري وهي (5 قروش على بطاقة التموين) وعدم المساس بسعره، وهو الأقل سعرًا على المستوى العالمي كما أنه من ضمن المخبوزات الأفضل من حيث القيمة الغذائية.

وأشارت إلى استمرار تحمل الدولة ممثلة في وزارة التموين لفرق التكلفة الإنتاجية لرغيف الخبز الواحد والتي تصل لأكثر من (50 قرشاً)، وكذلك المحافظة على نفس الكميات المتوفرة للمواطن المصري يومياً.

ترشيحات:

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ أكثر من 10 أسابيع

النواب المصري يقر اتفاقاً مع الوكالة الفرنسية للتنمية لتطوير الخط الأول للمترو

محدث.. الذهب يعاود الصعود أعلى 2000 دولار عند التسوية

مصر تحرك أسعار تذاكر المترو لتبدأ من 5 جنيهات.. الاثنين

متجاوزاً "وارن بافيت".. مؤسس تسلا يصبح رابع أثري شخص بالعالم

محدث.. سهم "تسلا" يتجاوز 1800 دولار لأول مرة على الإطلاق

اتفاق مصري لبحث استغلال الأراضي المتاحة بالسودان لزراعة محاصيل رئيسية