TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السيادي السعودي يطلق شركة روشن العقارية

الصندوق السيادي السعودي يطلق شركة روشن العقارية
صورة تعبيرية عن تطوير الأحياء السكنية

الرياض – مباشر: كشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الصندوق السيادي للمملكة، اليوم الأربعاء، عن إطلاق شركة روشن العقارية، الشركة الوطنية المتخصصة في تطوير الأحياء الحضرية، والتي ستكون رائدة محلياً في تطوير أحياء متكاملة تحتوي مجتمعات سكنية بمعايير حديثة في مناطق مختلفة من المملكة.

وقال الصندوق السيادي، في بيان له، إن شركة "روشن العقارية" ستعمل على المساهمة في تطبيق أحدث المعايير ورفع مستوى جودة الخدمات والمرافق ضمن أحياء متكاملة، وستعزز الشركة فرص للشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين ضمن مخططات المشاريع الرئيسية.

وأضاف صندوق الاستثمارات العامة، أن تأسيس الشركة يأتي تماشياً مع الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال تعزيز ملكية المنازل ليصل معدلها إلى 70% والمساهمة في رفع مستوى جودة الحياة.

وأوضح الصندوق السيادي، أن "روشن العقارية" تركز جهودها على المساهمة في تنمية قطاع الإسكان من خلال تطوير أحياء متكاملة تتماشى مع أفضل المعايير المطبقة في هذا القطاع الاستراتيجي، كما ستساهم أيضاً في توطين أفضل الممارسات والتقنيات العالمية، وذلك من أجل تعزيز مستوى جودة الحياة في مختلف أنحاء المملكة. 

وتسعى الشركة، بحسب الصندوق السيادي، إلى المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الإسكان في المملكة من مختلف شرائح المجتمع.

وأكد صندوق الاستثمارات العامة، أن الشركة ستعمل على استثمار موقع مشاريعها بهدف خلق مساحة ملائمة للعيش والسكن والترفيه بما يتناسب مع تطلعات فئات المجتمع كافة والثقافة المحلية، وستعزز مساهمة صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين؛ حيث ستقوم بدعم وتنمية قطاع المقاولات ومواد البناء من خلال تبني طرق بناء مبتكرة وتقنيات حديثة في بناء البنية التحتية، إلى جانب التركيز على تطوير ورفع المعايير لدى القطاع المحلي.

ويأتي تأسيس الشركة ضمن الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة، والمشار إليها في برنامج الصندوق (2018-2020)، عبر المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز ملكية المنازل في المملكة ليصل معدلها إلى 70% والمساهمة في رفع مستوى جودة الحياة. 

ونوه صندوق الاستثمارات العامة، بأن تركيز الشركة ينصب على توفير أحياء ومشاريع حضرية متنوعة ليتمكن جميع المواطنين في المملكة من الاستفادة منها، وستساهم عمليات تطوير وإنشاء هذه المشاريع في إيجاد الكثير من فرص العمل في قطاع البناء والإنشاءات والصيانة وقطاعات البنى التحتية ذات الصلة. 

 

الصورة

ترشيحات:

مؤسسة النقد السعودية تصدر دليل مكافحة الاحتيال المالي

الزكاة السعودية تمدد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين