تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه عالمياً بعد محضر الفيدرالي الأمريكي

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه عالمياً بعد محضر الفيدرالي الأمريكي

مباشر: وسع الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد محضر اجتماع الفيدرالي.

وكشف محضر الفيدرالي الأمريكي أن الوباء سيؤثر بشكل كبير على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم في المدى القريب وستشكل مخاطر كبيرة على التوقعات الاقتصادية على المدى المتوسط.

وأكد الفيدرالي أن إنفاق المستهلكين تعافى خلال الشهر الماضي لكن مسار تعافى الاقتصاد الأمريكي سيعتمد على احتواء الفيروس، مشيراً إلى تحسن النشاط منذ بداية مايو/آيار لكنه لايزال بعيداً عن مستويات ما قبل الوباء.

وجاء ارتفاع الورقة الخضراء بعد هبوطها لأدنى مستوى في نحو 27 شهراً خلال تعاملات أمس.

وتستمر حالة عدم اليقين حيال تعافي الاقتصاد الأمريكي وكذلك حزمة التحفيز المالي الجديدة، الأمر الذي يضغط على الأسواق.

وبحلول الساعة 7:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار مقابل اليورو بنحو 0.6 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1858 دولار.

كما ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية بنحو 0.5 بالمائة عند 105.95 ين، في حين صعدت بنحو 1 بالمائة أمام العملة السويسرية مسجلة 0.9136 فرنك.

وبالنسبة لزوج العملات (الجنيه الإسترليني-الدولار)، فشهد مكاسب بنحو 0.9 بالمائة لصالح العملة الأمريكية لتسجل 1.3115 دولار.

وفي نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.7 بالمائة عند مستوى 92.921 بعد أن سجل مستوى 92.15 خلال التعاملات.