TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قفزة قوية ومفاجئة في فائض الحساب الجاري لدى منطقة اليورو

قفزة قوية ومفاجئة في فائض الحساب الجاري لدى منطقة اليورو

مباشر: شهد فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو قفزة قوية ومفاجئة خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، مع زيادة ملحوظة في فائض الميزان السلعي.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي الأوروبي، اليوم الأربعاء، أن فائض الحساب الجاري لدى منطقة اليورو صعد إلى 21 مليار يورو في يونيو/حزيران الماضي، مقابل 11 مليار يورو فائضاً سُجل خلال مايو/آيار السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو سيبلغ 7 مليارات يورو خلال شهر يونيو/حزيران الماضي.

وفي غضون الـ12 شهراً المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، فإن فائض الحساب الجاري لمنطقة اليورو بلغ 267 مليار يورو أو ما يعادل 2.2 نسبة للناتج المحلي الإجمالي للمنطقة، وهو ما يقارن بفائض 305 مليارات يورو سجل في نفس الفترة من عام 2019.

وبحسب البيانات، فإن ميزان السلع شهد زيادة في الفائض من 21 إلى 25 مليار يورو خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة بالشهر السابق له.

في حين أن فائض الميزان الخدمي خلال يونيو/حزيران الماضي، ظل ثابتاً عند 4 مليارات يورو، وفقاً للبيانات.

بينما تراجع فائض الدخل الأولي بنحو 3 مليارات يورو إلى ملياري يورو فقط في يونيو/حزيران الماضي، لكن على النقيض تراجع عجز الدخل الثانوي من 18 إلى 10 مليارات يورو في نفس الفترة.

وبحلول الساعة 8:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل العملة الأمريكية بنسبة هامشية 0.07 بالمائة مسجلاً 1.1939 دولار.