TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: هناك "رغبة حقيقية" للتوافق على حزمة تحفيز أمريكية أصغر

تقرير: هناك "رغبة حقيقية" للتوافق على حزمة تحفيز أمريكية أصغر

مباشر: أفاد تقرير حديث بأن بعض الديمقراطيين والجمهوريين لديهم "رغبة حقيقية" في التوصل لاتفاق أصغر بشأن مشروع قانون الإغاثة من وباء كورونا قد تبلغ قيمته 500 مليار دولار.

وأوضح تقرير نشرته وكالة رويترز، نقلاً عن مسؤول رفيع في إدارة الرئيس دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أن الاتفاق يمكن أن يشمل تمويل خدمة البريد الأمريكي وتمويلاً إضافياً للقروض التي تمنح للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم من أجل الاحتفاظ بالعمالة وربما أموال إضافية للمدارس.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" ذكرت بالأمس، أن الديمقراطيين مستعدون لخفض حزمة التحفيز المقترحة للنصف من أجل تلبية الاحتياجات في الوقت الحالي.

وتابعت الوكالة نقلاً عما قاله المسؤول: "أعتقد أن هناك رغبة حقيقية لدى البعض في الحزب الديمقراطي والبعض في الحزب الجمهوري في مجلسي الشيوخ والنواب لإبرام صفقة أصغر حول الأشياء التي يمكن الاتفاق عليها، يمكن أن تكون نحو 500 مليار دولار".

ولا يزال هذا المبلغ أقل بكثير مما كان يسعى إليه الديمقراطيون في المناقشات المطولة التي عقدت مع إدارة الرئيس دونالد ترامب.

 في حين أن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين ينتقد عدم استعداد الديمقراطيين مناقشة صفقة معقولة لتوفير الإغاثة للمستهلكين والشركات الأمريكية التي تضررت من الوباء.

وكان مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيين قد أقر تشريعاً بقيمة تزيد عن 3 تريليونات دولار في مايو/آيار الماضي، لكن الديمقراطيين عرضوا خفض هذا المبلغ بنحو تريليون دولار لكن البيت الأبيض رفض هذا المقترح، ما تسبب في توقف المحادثات.