TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنابيب" تتحول لخسائر 18.8 مليون ريال بالربع الثاني بسبب جائحة كورونا

"أنابيب" تتحول لخسائر 18.8 مليون ريال بالربع الثاني بسبب جائحة كورونا
مصنع تابعة لشركة العربية للأنابيب
أنابيب
2200
46.31% 154.80 49.00

الرياض- مباشر: تحولت الشركة العربية للأنابيب- أنابيب لتحقيق خسائر نحو 18.8 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل صافي أرباح 8.1 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2019، وذلك بسبب جائحة كورونا.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة على السوق المالية السعودية- تداول، اليوم الثلاثاء، يعود تحقيق الخسائر إلى انخفاض مبيعات الشركة لتصل إلى 45.4 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2020، مقابل 191 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2019، بانخفاض 76%، بسبب جائحة كورونا.

وتابعت الشركة: أنها واجهت صعوبة في تسليم الطلبات للعملاء وذلك بسبب فترات الحظر وعدد ساعات العمل للشركة والعميل، كما انخفض معدل الإنتاج خلال الفترة وذلك بسبب قلة الموظفين والعاملين بسبب صعوبة الحصول على تصاريح، بالإضافة إلى قلة ساعات العمل بسبب الحظر المفروض، والتأخر في استلام بعض المواد الخام.

وكذلك تأثر أكبر مشاريع العربية للأنابيب مع شركة ارامكو في مصنع الجبيل وذلك بسبب تأخر مقاولي الانشاء المعتمدين لدى أرامكو مما أثر على عدم سحب الأنابيب الجاهز من شركات التغليف، بالإضافة إلى قيام بعض العملاء بأقفال مصانعهم وإغلاق المدينة الصناعية الثانية بالدمام.

وذكرت "أنابيب" أنها فعلت اتفاقية التخزين الخاصة بمصنع الرياض مع شركة أرامكو، وتنص الاتفاقية بأن يتم تصنيع الأنابيب والإبقاء عليها في مخازن الشركة لحين طلبها ولمدة أقصاها عام.

وعلى أساس ربعي ارتفعت خسائر الشركة بنسبة 12% مقارنة بخسائر نحو 16.8 مليون ريال في الربع الأول من 2020.

وتحولت الشركة لصافي خسائر بلغ 35.7 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 16.2 مليون ريال أرباح خلال النصف الأول من 2019.

ترشيحات:

"أنابيب" تتحول للخسارة خلال الربع الأول بسبب انخفاض المبيعات

"أنابيب" تكشف تأثر أعمالها التشغيلية بسبب "كورونا"