تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متجاوزاً "وارن بافيت".. مؤسس تسلا يصبح رابع أثري شخص بالعالم

متجاوزاً "وارن بافيت".. مؤسس تسلا يصبح رابع أثري شخص بالعالم

مباشر - سالي إسماعيل: صعدت ثروة مؤسس شركة تسلا "إيلون موسك" بنحو 8 مليارات دولار في غضون ساعات، بالتزامن مع نجاوز سهم صانعة السيارات الكهربية حاجز 1800 دولار لأول مرة بالتاريخ.

وتوضح البيانات المتاحة على موقع "بلومبرج للأثرياء" لرصد ثروات المليارديرات بشكل يومي، أن ثروة إيلون موسك صعدت بنحو 7.78 مليار دولار أمس الإثنين.

ووصلت بذلك ثروة مؤسس صانعة السيارات الكهربية إلى 84.8 مليار دولار، بمكاسب 57.2 مليار دولار منذ بداية هذا العام.

وساهمت هذه الزيادة في ثروة الملياردير الأمريكي في دفعه للصعود إلى الترتيب الرابع بقائمة أكثر الأشخاص ثراءً في العالم بدلاً من الترتيب الثامن والذي كان يسجله قبل بضعة أيام.

وجاءت المكاسب بعدما قفز سهم تسلا بنسبة تزيد عن 11 بالمائة في ختام أمس، لينهي التداولات عند مستوى 1835.6 دولار، في أعلى إغلاق في تاريخ الشركة الأمريكية.

وترجع هذه القفزة في سهم صانعة السيارات الكهربية بعد رفع السعر المستهدف للسهم إلى 1900 دولار بدلاً من 1800 دولار إضافة إلى مستقبل الصناعة المشرق بشكل عام.

ثروات أكثر مليارديرات العالم ثراءً بالأمس - (المصدر: مؤشر بلومبرج اليومي للأغنياء)

وبحسب مؤشر بلومبرج للأثرياء، فإن موسك يقف في المركز الرابع بالقائمة بعد مؤسس أمازون جيف بيزوس (ثروته 188 مليار دولار) وبعد مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس (121 مليار دولار) ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج (بحوذته 99 مليار دولار) على الترتيب.

ويفصل مؤسس تسلا عن المركز الثالث ليحل محل مؤسس فيسبوك نحو 14.2 مليار دولار فقط، وهو ما يعتبر أمر مرجح الحدوث بالنظر إلى الاتجاه الصعودي في قيمة سهم صانعة السيارات الكهربية.

وكان موسك يشغل الترتيب الثامن في مؤشر أثرياء العالم يوم الأربعاء الماضي، حيث يسبقه في ذلك الحين الملياردير الفرنسي "برنارد أرنو" ورجل الأعمال الأمريكي "وارن بافيت" ثم الملياردير الهندي "موكيش أمباني" والملياردير الأمريكي "ستيف بالمر".

لكنه حالياً يتقدم "أرنو" و"أمباني" و"بافيت" وغيرهم من الأثرياء الذين تتجاوز ثرواتهم 70 مليار دولار في قائمة العشرة الكبار.

وفي المجمل، فإن أكثر 10 مليارديرات ثراءً في العالم شهدوا زيادة ثرواتهم بنحو 10.666 مليار دولار خلال جلسة أمس الإثنين فقط.

وفي القائمة، تراجعت ثروات كل من "زوكربيرج" و"أمباني" و"بافيت" فقط، في حين حقق الآخرين مكاسب ملحوظة.

وبدون منافس، كان "إيلون موسك" أكثر الرابحين في قائمة الـ10 أثرياء بالأمس.