تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات "وول مارت" تهزم التوقعات مع قفزة 97% بالمبيعات الإلكترونية

إيرادات "وول مارت" تهزم التوقعات مع قفزة 97% بالمبيعات الإلكترونية

مباشر: صعدت أرباح وإيرادات شركة "وول مارت" بوتيرة تتجاوز توقعات المحللين خلال الربع الثاني من العام الماضي، مع قفزة 97 بالمائة في المبيعات الإلكترونية.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة الأمريكية العاملة في البيع بالتجزئة والصادرة اليوم الثلاثاء، أنها حققت صافي دخل بقيمة 6.48 مليار دولار (2.27 دولار للسهم الواحد) في الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي مقابل 3.61 مليار دولار (1.26 دولار لكل سهم) في الفترة المماثلة قبل عام مضى.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة بعد استبعاد البنود غير المكررة 1.56 دولار في الربع الماضي، ليهزم توقعات المحللين التي كانت تشير إلى أنه سيبلغ 1.56 دولار.

وعلى صعيد إيرادات "وول مارت"، فصعدت إلى 137.74 مليار دولار في الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي مقابل 130.38 مليار دولار العوائد المسجلة في الفترة المماثلة من 2019.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن إيرادات "وول مارت" سوف ترتفع إلى 135.57 مليار دولار في الربع الثاني من 2020.

وتضاعفت مبيعات التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة تقريباً، حيث ارتفعت بنحو 97 بالمائة في الربع الماضي على أساس سنوي.

وصعدت المبيعات من نفس عدد متاجر البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة بنحو 9.3 بالمائة خلال الربع الثاني مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي، مقابل التوقعات البالغة 5.4 بالمائة في الاتجاه الصاعد.

ولم تقدم الشركة الأمريكية نظرة مستقبلية بشأن أدائها المالي في بقية العام الجاري بعدما ألغت التوقعات في الربع الأول من 2020.