TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب في مصر ترتفع 15 جنيهاً اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب في مصر ترتفع 15 جنيهاً اليوم الثلاثاء
ارشيفية

القاهرة – مباشر: ارتفعت أسعار الذهب في السوق المصري، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيمة 15 جنيهاً، وذلك بالتزامن مع تسجيل الأوقية عالمياً ارتفاعاً عالمياً لتصل إلى 2007 دولارات، بحسب شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية.

وقال إيهاب واصف عضو الشعبة، اليوم الثلاثاء، إن سعر الذهب سجل 1013.7 جنيه لعيار 24، فيما بلغ عيار 21 نحو 887 جنيهاً، في حين سجل عيار 18 نحو 760 جنيهاً.

وأشار عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية، إلى أن الجنيه الذهب سجل 7096 جنيهاً.

وعالمياً، ارتفعت أسعار الذهب بنحو 24 دولاراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليواصل المعدن الأصفر المكاسب أعلى 2000 دولار للأوقية.

وتلقى المعدن الدعم من ضعف العملة الأمريكية وسط انتظار المستثمرين إعلان محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي عن اجتماع السياسة النقدية الأخير غداً الأربعاء.

وتعزز تدابير التحفيز العالمية الهائلة لمكافحة وباء "كوفيد-19"، مخاوف إثارة التضخم وانخفاض قيمة العملة، وهو الأمر الذي عزز صعود الذهب بأكثر من 31 بالمائة في العام الحالي حتى الآن.

ومن المقرر إعلان بيانات تصاريح البناء الجديدة في الولايات المتحدة وعمليات البدء في البناء وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 7:46 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.7 بالمائة ما يعادل 14.40 دولار ليصل إلى 2013.10 دولار للأوقية.

وكان المعدن النفيس حقق مكاسب بنحو 49 دولاراً في جلسة أمس الاثنين وسط خسائر العملة الأمريكية على خلفية بيانات اقتصادية سلبية.

وخلال نفس التوقيت، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 1.2 بالمائة أو ما يوازي 23.60 دولار ليسجل 2008.90 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة إلى 92.533.

ترشيحات:

التموين المصرية تقرر خفض وزن الرغيف المدعم لزيادة إنتاجية جوال الدقيق

التموين المصرية تقرر رفع احتساب تكلفة إنتاج جوال الدقيق.. والتطبيق من اليوم

المالية المصرية تدعو الممولين للاستفادة من الإعفاءات المقررة بسرعة سداد الضريبة