TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. و"شمال الزور" يتصدر التداولات والتراجعات

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. و"شمال الزور" يتصدر التداولات والتراجعات
من داخل قاعة التداول ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تراجعت بورصة الكويت مع نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، حيث هبط مؤشرها العام 0.77%، وانخفض السوق الأول 0.99%، وسجل "رئيسي 50" تراجعاً بنسبة 0.11%، وهبط المؤشر الرئيسي 0.15%.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنحو 11.9% إلى 47.9 مليون دينار مقابل 54.75 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 6.5% إلى 234.99 مليون سهم مقابل 251.33 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 11 قطاعاً هبوطاً اليوم بصدارة المنافع بانخفاض نسبته 12.6%، بينما كان السلع الاستهلاكية الرابح الوحيد بنمو نسبته 1.7%.

وجاء سهم "شمال الزور" على رأس القائمة الحمراء بتراجع نسبته 12.6% عند سعر 333 فلساً، فيما تصدر سهم "ريــم" القائمة الخضراً مرتفعاً بنحو 14.09%.

وتصدر سهم "شمال الزور" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 36.76 مليون سهم بقيمة 12.88 مليون دينار من خلال تنفيذ 3778 صفقة.

مُحلل: تراجع البورصة كان متوقعاً بعد انتعاشة إدراج "شمال الزور"

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت شهدت اليوم عمليات جني أرباح بعد الانتعاش الذي شهدته لجلستين متتاليتين مع ارتفاع نشاط التداول على ضوء إدراج أسهم "شمال الزور"، بالإضافة إلى عمليات الشراء على الأسهم القيادية بعد إفصاح العديد من الشركات والبنوك عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي.

وأوضح رائد دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن تراجع معظم هذه الأسهم كان متوقعاً نتيجة الإغلاق الذي شهده الاقتصاد المحلي والعالمي بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والآثار السلبية على العديد من القطاعات؛ الأمر الذي أدى إلى تباطؤ النمو العالمي وتراجع أسعار النفط بشكل كبير.

وأشار دياب إلى أنه من المرجح استمرار استقرار البورصة الكويتية في الفترة القادمة، مع تعافي أسعار النفط ودخول المرحلة الرابعة من عملية معاودة فتح الأنشطة التجارية حيز التنفيذ، والتفاؤل حيال نتائج الشركات المدرجة بالنصف الثاني من العام الجاري والعودة إلى الربحية مرة أخرى، والتعايش مع الفيروس ضمن إجراءات وقائية واحترازية لحين التوصل إلى لقاح فعال.

ترشيحات:

"الأمة" الكويتي يبدأ مناقشة استجواب وزير الداخلية

وزير التربية الكويتي يطلب تأجيل الاستجوابات.. و"الأمة" يحدد 1 سبتمبر للمناقشة

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً.. والسيولة تتجاوز 11 مليون دينار

395.5 مليون دينار أرباحاً سنوية لـ"لبترول الكويتية".. بتراجع 55%

جائحة "كورونا" ترفع عجز الميزانية الكويتية إلى 14 مليار دينار

"نفط الكويت" تصدر 4 شحنات من النفط الثقيل بأسعار تنافسية

"أسواق المال" توافق لـ"الكويت الدولي" على إصدار صكوك بـ750 مليون دولار

الخميس المُقبل.. إجازة ببورصة الكويت بمناسبة رأس السنة الهجرية